تحرك برلماني لحل أزمة نقص أعداد المعلمين.. ونائب: لماذا لا تتخذ الحكومة قرارات عاجلة لتعيين معلمي الحصة 

كتبت: ليلى فريد  

طالب النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو مجلس النواب من الحكومة بسرعة التدخل لحل أزمة عدم تعيين معلمي الحصة واتخاذ قرارات فورية لتعيينهم داخل مختلف المدارس التى يعملون بها. 

 وقال النائب في طلب إحاطة قدمه للمستشار حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأحمد كوجك، وزير المالية، قائلًا: لماذا تركت الحكومة جميع معلمي الحصة الذين يعانون من ظلم شديد، خاصة وأن هناك عددًا منهم يعملون منذ ما يقرب من 5 سنوات كمتطوعين ودون أجر بهدف سد العجز في عدد المدرسين بالمدارس؟، ولماذا لا يتم اتخاذ قرارات عاجلة لتعيين معلمي الحصة، خاصة أنهم نجحوا فى أداء رسالتهم السامية لسد العجز؟ وإلى متى تستمر معاناة هؤلاء المعلمين، خاصة وأنهم لديهم أسر يقومون بالإنفاق عليها، فى ظل حصولهم على أجر موسمي خلال أشهر الدراسة فقط؟. 

 وطالب قورة رئيس مجلس الوزراء ووزيرى المالية والتربية والتعليم والتعليم الفنى، بسرعة حل هذه الأزمة، خاصة ونحن على أبواب العام الدراسى الجديد، للحد من الأزمة الحادة فى عجز المعلمين بمختلف المراحل التعليمية الخاصة بالتعليم الأساسي الابتدائي والإعدادي والثانوي. 

وأشار إلى ضرورة التفكير بجدية فى استمرار المعلمين بعد الستين عامًا ليتم الاستعانة بهم من خلال صرف مكافأة لهم بالفرق بين المعاش وما كانوا يتقاضونه قبل إحالتهم للمعاش. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *