تحرك برلماني جديد عن حوادث القطارات.. ونائبة: الحوادث تتكرر رغم كل الاتفاقيات الدولية التي أقرها مجلس النواب 

كتبت: ليلى فريد  

أعلنت النائبة إيرين سعيد تقدمها بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير النقل بشأن تكرار حوادث القطارات. 

وقالت النائبة، الاثنين: “عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالى لرئيس مجلس الوزراء ووزير النقل والمواصلات بشأن تكرار حوادث القطارات لهذا العام. 

وتابعت: “رغم اهتمام الدوله بالإنفاق على تطوير البنية التحتية ولا سيما القطارات، ورغم من كل الاتفاقيات الدولية التي أقرها مجلس النواب لصالح وزاره النقل والمواصلات، إلا أنه حتى الآن لازالت حوادث القطارات تحدث بشكل دوري ولا سيما لهذا العام”. 

وأضافت: “إجمالي عدد الحوادث ٥ حوادث لقطارات رئيسية بإجمالي عدد مصابين ١٠٢ مصاب من بينهم سيدات أجنبيات  ووعدد المتوفين لا يقل عن خمس حالات، بدايه من قطار محافظة سوهاج  بواقع ١٥ مصابا، قطار محافظة بني سويف بواقع ١٠ أشخاص مصابين، قطار محافظة الأقصر أدى لمقتل شخص وإصابه ٨ أشخاص، قطار الزقازيق أدى لمقتل ٣ أشخاص وإصابه ٢٤ وآخرهم قطار محافظة المنيا مقتل شخص وإصابه ٢٠”.  

واختتمت: “لذا وجب مناقشه الأمر والوقوف على أسبابه لتفادي حدوثه”.
يذكر أنه ارتفع عدد ضحايا حادث تصادم قطاري المنيا ليصل إلى حالتي وفاة، حيث انتشلت قوات الإنقاذ النهري ثاني ضحية من داخل ترعة الإبراهيمية.  

وكانت السلطات المصرية قالت في وقت سابق إن شخصا لقي حتفه وأُصيب آخرون في حادث اصطدام جرار قطار بمؤخرة قطار ركاب في محافظة المنيا بصعيد مصر وسقوط عربتين من القطار بإحدى القنوات المائية.  

وذكرت هيئة السكك الحديدية في بيان أن جرار قطار اصطدم بمؤخرة قطار ركاب قادم من أسوان بجنوب البلاد باتجاه العاصمة القاهرة في منطقة بين مدينتي أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة توليد القوى بقطار الركاب وعربة أخرى من القطار.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *