تجديد حبس الصحفي مصطفى الأعصر 45 يوما.. وشقيقته تعيد نشر رسالته الأولى: أذكروني في جلساتكم؟ لا أريد أن أخسر المقعد الأخير

كتب- حسين حسنين

قررت محكمة جنايات القاهرة بغرفة المشورة، تجديد حبس الصحفي مصطفى الأعصر، 45 يوما احتياطيا على ذمة اتهامه في القضية رقم 1898 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، في أولى جلساته أمام المحكمة.

ويواجه الأعصر في القضية، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

يذكر أن مصطفى كان محبوسًا على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا. وفي 9 مايو 2020، قد تم إخلاء سبيله، بعد أن قضى مدة الحبس الاحتياطي وهيا عامين.

وفي 10 مايو، فوجئ الأعصر ومحاميه بإعادته من قسم الشرطة التابع له بالفيوم، إلى نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس، وتدويره في قضية جديدة، وهي التي يتم تجديد حبسه على ذمتها.

وأعادت شقيقة الأعصر، نشر رسالته الأولى من محبسه منذ عامين، والتي قال فيها ”

”ألازلتم تذكرونني في جلساتكم؟
لا أريد أن أخسر المقعد الأخير.“

وطالبت الجميع باستمرار تذكر الأعصر والمطالبة بحريته.

للأصدقاء أقول : ”ألازلتم تذكرونني في جلساتكم؟ لا أريد أن أخسر المقعد الأخير.“مصطفى الأعصر ،…

Geplaatst door Manar Al-a'sar op Zondag 4 oktober 2020

وقالت منار الأعصر شقيقة مصطفى: “مصطفى إنسان مبدع وحساس ويكره الصراعات وينتصر دايمًا للإنسانية، مصطفى يحب السينما والمزيكا والمسرح والشعر والرقص والغنا والحب والسلام.. مصطفى مش مكانه السجن”.

وأضافت: “مصطفى نزل أول جلسة مشورة في القضية الجديدة ودخل غرفة مداولة وللأسف تم التجديد له 45 يوما.. تكلموا عنه وافتكروا أول رسالة بعتها من السجن لما قال إنه مش عايز يخسر مقعده الأخير ما بينكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *