بعد تأكيد الأمن ضبط مرتكبي الواقعة.. القبض على مخرج “حلم الأسمرات” بتهمة نشر أخبار مغلوطة عن سرقة معدات التصوير

كتب – أحمد سلامة

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على المخرج حسني صالح؛ لاتهامه بنشر أخبار مغلوطة حول واقعة سرقة معدات تصوير مسلسل «حلم الأسمرات» بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر.

وقال بيان أمني إن القوات رصدت ما تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي متضمنا ما وصفه بالادعاءات من “مخرج أحد الأعمال الدرامية” بسرقة معدات تصوير فريق العمل “خلافًا للحقيقة”.. وذلك على الرغم من قيام الأجهزة الأمنية بالتعامل مع الواقعة وإعادة المعدات فور الإبلاغ.

وأضاف البيان أن قوات الأمن ضبطت المخرج؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال اتهامه (بنشر أخبار مغلوطة).

وفي وقت سابق، قال بيان أمني إن المتابعة الأمنية رصدت ما تداول عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من استغاثة أطلقها مخرج أحد الأعمال الدرامية بتعرضه وفريق العمل للتعدي بالسب والقذف من قبل مجموعة من الأشخاص، والاستيلاء على الكاميرا الخاصة بطاقم التصوير حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات، حسب البيان، فقد انتقلت الأجهزة الأمنية على الفور لمحل الواقعة، وتمكنت من ضبط اثنين من المتهمين وإعادة كاميرات التصوير المستولى عليها، وتسليمها للمجني عليهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

كان مخرج المسلسل قد ذكر على مواقع التواصل الاجتماعي، في تدوينة حذفها بعد ذلك، أن فريق مسلسل «حلم الأسمرات» تعرض لهجوم من أشخاص مجهولين وسرقة معدات التصوير.

وكشف المخرج تفاصيل الهجوم الذي تعرض له فريق العمل، وقال: «بعد منتصف ليل الجمعة في منطقة الشيخ زايد، فوجئنا بهجوم مسلح من مجهولين يحملون أسلحة آلية، وسرقوا أحد كاميرات التصوير، بالإضافة إلى طاقم عدسات سعرها يتعدى 2 مليون جنيه».

وتابع: «المتهمون تمكنوا من الفرار بعد سرقة المعدات، فتم تحرير محضر بتعرضنا لسرقة تحت تهديد السلاح داخل قسم أول أكتوبر، وتم إلغاء التصوير الذي تسبب في تعرض الشركة إلى خسارة تصل إلى 200 ألف جنيه».

«حلم الأسمرات» بطولة أحمد عبدالعزيز ومحمد رياض، وصابرين ورانيا فريد شوقي وسميرة عبدالعزيز وصلاح عبدالله ونهال عنبر ومدحت تيخا وعمر زهران، وتأليف محمد رجاء.

المسلسل يلقي الضوء على منطقة حي الأسمرات ويكشف مجهود الدولة في إنقاذ حياة سكان العشوائيات ونقلهم إلى الحي الجديد، من خلال أحداث المسلسل التي تدور حول قصة امرأة مقيمة بحي الأسمرات تقف بجوار زوجها، وتكافح معه في الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *