انفجارات لبنان| نيويورك تايمز: شركة وهمية أسسها الموساد زودت حزب الله بأجهزة “بيجر” 

وكالات 

زوّدت شركة وهمية أسسها الموساد الإسرائيلي آلاف من أجهزة “البيجر” لحزب الله، والتي انفجرت في نشطاء الحزب اليومين الماضيين. 

وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية بأن “شركة “BAC Consulting”، التي تتخذ من المجر مقرا لها زودت حزب الله بالآلاف من أجهزة الاتصال “بيجر” التي انفجرت في نشطائه هي “شركة وهمية إسرائيلية”. 

وكشف ثلاثة ضباط استخبارات اطلعوا على العملية أنه تم إنشاء شركتين صوريتين، لإخفاء حقيقة أن مصنعي أجهزة الاستدعاء كانوا ضباط مخابرات إسرائيليين. 

وبحسب الصحيفة، فإن شحن الأجهزة إلى لبنان بدأ في عام 2022، لكن العرض زاد عندما أدان أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، استخدام الهواتف المحمولة باعتبارها غير آمنة ومعرضة للاختراق. 

في سياق متصل، أعلن الجيش اللبناني أن وحدات مختصة تعمل على تفجير أجهزة “بيجر” وأجهزة اتصال مشبوهة في مناطق مختلفة. 

وقال الجيش في منشور على منصة “إكس”: “تقوم وحدات مختصة من الجيش بتفجير أجهزة استدعاء (pager) وأجهزة اتصال مشبوهة في مناطق مختلفة، لذا تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أماكن التفجير، والتبليغ عن أي جهاز أو جسم مشبوه وعدم الاقتراب منه”. 

وقد حمل “حزب الله” إسرائيل مسؤولية العملية، مؤكدا أن “هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله”. ‏ 

هذا وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الخميس، أن الحصيل الجديدة الغير نهائية لضحايا التفجيرات خلال اليومين الماضيين بلغت 32 قتيلا وآلاف الجرحى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *