الموت يُغيب الكاتب د. محمود عزت العلايلي بعد صراع مع المرض.. وعمار علي حسن: انخرط في العمل العام دون أن يتلوث أو يتلون 

كتبت: ليلى فريد  

غيب الموت الدكتور محمود عزت العلايلي، الكاتب والطيب ونجل الفنان الراحل عزت العلايلي بعد صراع مع المرض، حيث أعلنت زوجته وفاته قبل ساعات، وكتبت عبر حسابها على الفيس بوك، “توفي الي رحمة الله زوجي الدكتور محمود عزت العلايلي اليوم الأحد الموافق 14 يوليو، وتقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر، ويتم الدفن في مقابر العلايلي والحديدي في طريق الفيوم”. 

وقال الكاتب الصحفي والروائي الدكتور عمار علي حسن: مات اليوم الدكتور محمود العلايلي، وغلب على خبر وفاته الذي نشرته مواقع صحفية عديدة القول إنه ابن الفنان عزت العلايلي، ولم يشر كثيرون إلى أنه كان سياسيا محترما، برز بعد ثورة يناير، وهو واحد من قلة بين النخبة السياسية، حافظت على قدر كبير من “النظافة السياسية”.  

وتابع: انخرط العلايلي، وهو طبيب أسنان ومؤلف بعض الكتب، في العمل العام، دون أن يتلوث أو يتلون، وظل منتميا طوال الوقت للفكرة التي تؤمن بالتلازم بين السياسي والاقتصادي، وتحلم بدولة ديمقراطية تحترم الحريات العامة، وحقوق الإنسان، وتداول السلطة، ويرى أن مصر جديرة بما هو أفصل. 

وأضاف: آخر لقاء بيننا رأيته حزينا على ما تمضي فيه أحوال بلدنا الراهنة، وربما ساهم هذا في انكسار روحه، فتمكن المرض اللعين منه، وهو الذي ينتظر لحظات ضعف فيهجم بضراوة.  

واختتم: “مع السلامة يا محمود، إلى الرحمة والمغفرة والسكينة والسلام في رحاب ذي الجلال”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *