المفوضية المصرية: القبض على 3 من أعضاء «المصري الديمقراطي» أثناء انعقاد مؤتمر للحزب

ألقت قوات الأمن، مساء الجمعة، القبض على 3 من أعضاء الحزب المصري الديمقراطي، واصطحابهم إلى قسم البدرشين، بحسب ما ذكرت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، يوم السبت.

وأشارت “المفوضية المصرية” إلى أن عملية القبض جاءت بعد تجمع لعدد من أعضاء الحزب المصري الديمقراطي، الذين “فوجئوا بمهاجمة الشرطة لهم والقبض على بعضهم”. 

والثلاثة متهمين هم: “محمد رمضان أحمد، محمد أيمن عربي،  عبد الرحمن عصام سلامة”. وأوضحت “المفوضية المصرية” أنه عقب القبض عليهم، تم تحرير محضر ضدهم على ذمة القضية رقم 12586 لسنة 2024 جنح أبو النمر؛ ومن المقرر أن يتم عرضهم على نيابة شبرا منت، ووجهت لهم اتهامات بـ “الاعتداء بالضرب وإتلاف ممتلكات”.

ووفقًا لما تداوله البعض، بأن  أعضاء الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي، وبعض من أعضاء الجمعية العمومية كانوا قد أقاموا، يوم الجمعة،  مؤتمر عام غير عادي .

وزعم البعض أن المؤتمر جاء للإعلان عن انتهاء مدة فريد زهران رئاسته للحزب، وانتهاء المدة القانونية الخاصة بباقي قيادات الحزب، فيما رأى آخرون أن المؤتمر عادي وجرى انعقاده لمناقشة أمور الحزب .

يذكر أن فريد زهران سبق وترشح على منصب انتخابات لرئاسة الجمهورية لعام 2024،  حيث حصل زهران على 1,776,952 صوتًا  بنسبة 4%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *