المصري الديمقراطي يلتقي بقيادات الحديد والصلب لمناقشة حلول إنقاذ الشركة بعد قرار التصفية

كتب- فارس فكري

التقى قيادات بالحزب المصري الديمقراطي بقيادات شركة الحديد والصلب لمناقشة الدراسات المقترحة لإنقاذ الشركة.

كانت الجمعية العمومية غير العادية لشركة الحديد والصلب قد أعلنت تصفيتها في 11 يناير الماضي، وأثار القارا موجة غضب شعبية وعارض القرار عمال وأحزاب ونواب متهمين هشام توفيق وزير قطاع الأعمال بتخسير الشركة لبيع أراضيها.

واستعرض قيادات الشركة كافة الدراسات والمقترحات لتطوير وإنقاذ الشركة وأيضا الأزمات التي أدت إلى خسارة الشركة.

وقال الحزب في بيان إنه اجتمع مع عدد من قيادات الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى، مع عدد من مسؤولي شركة الحديد والصلب السابقين والحاليين، واستعرض الاجتماع تطورات قرار تصفية المصنع وناقش الأسباب التي أدت إليه والحلول المقترحة لإنقاذ الشركة.

 استمعت قيادات الحزب لشرح واف عن مشكلة المصنع من بدايتها، والأسباب التي أدت لتفاقم الأزمة رغم نجاح مثيله في الهند والذي يستخدم نفس التكنولوجيا، كما استمعوا للحلول المقدمة لتطويره .

وقد طرحت قيادات شركة الحديد والصلب أمام قيادات الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى، كافة الملفات المتعلقة بنشاط المصنع وأحوال العمال، كما طرحوا الحلول البديلة للتصفية بناءا على تقارير مقدمة من مكاتب استشارية عالمية، مؤكدين أن هناك سياسات متعمدة أدت لتفاقم الأزمة واستعرضوا بعض الحلول المقترحة والدراسات المقدمة لتطوير المصنع ورفع انتاجيته باستثمارات بسيطة.

وأكد الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي عن دعمه الكامل للشركة التي تمثل حجر أساس في الصناعة المصرية، وأن صناعة الحديد والصلب صناعة استراتيجية وضرورية ولا ينبغي مناقشة الأمر من منظور المكسب والخسارة بمعناه الضيق والمحدود .

 حضر اللقاء فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطي الاجتماعى، وباسم كامل النائب الأول، كما حضر اللقاء الدكتورة مها عبد الناصر عضو مجلس النواب عن الحزب ، ومحمد طه عليوة ومحمود سامي الإمام نائبي الحزب بمجلس الشيوخ، ومنى شماخ ومنى عبد الراضي من أمانة الاعلام بالحزب، ومحمد خليل عن أمانة جنوب القاهرة ومحمد سالم عضو المكتب السياسي ومحمد أبو النجا عضو المكتب التنفيذي ووليد دنقل عضو اتحاد الشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *