السادات يُعلق على حديث الرئيس عن المعارضة: استشعر أنها بداية انطلاقة لصفحة جديدة من الحقوق والحريات.. ترقبوا خيرًا قريبًا

كتب- عبد الرحمن بدر

علق محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن المعارضة، قائلا: “ترقبوا خيرا قريبا”.

وكان السيسي قال بالأمس، خلال افتتاح المجمع الطبي بالإسماعيلية: “الحديث عن حقوق الإنسان لا يقتصر على المسار السياسي والتعبير عن الرأي فقط”.

وأضاف: “استوقفتني جداً كلمة حقوق الإنسان والمسار السياسي ليس كل حقوق الإنسان.. من حق الناس تعبر عن رأيها وتعترض، ويكون لدينا معارضة صحيحة، ولكن الهدف في النهاية، سواء التعبير عن الرأي أو المعارضة هو تحسين أحوال الناس وحياتهم.. الهدف كده مش المعارضة للمعارضة ومش التعبير عن الرأي علشان الناس تتكلم”.

وقال السادات، اليوم الأربعاء: “استشعر أنها بداية انطلاقة لصفحة جديدة من الحقوق والحريات وإعطاء مساحة للأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى الفعالة في الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية، ويتبعها موجة من الإفراجات وإطلاق سراح كثير من سجناء الرأي وأصحاب المواقف السياسية”.

وأضاف: “كما أن لقاء رئيس مجلس الوزراء برؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب وما انتهوا إليه من تنسيق وتفاهمات يعد سابقة وبادرة محترمة لها كل التقدير، ترقبوا خيرا قريبًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *