الزاهد يعرب عن تضامنه مع يحيى حسين عبدالهادي: طريقة القبض عليه رسالة ترويع للمعارضين.. ويجب إسقاط الاتهامات الجائرة بحقه

كتب – أحمد سلامة

أعرب مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي عن تضامنه الكامل مع المهندس يحيى حسين عبد الهادي بعد واقعة اختطافه من شارع صلاح سالم على يد أشخاص يرتدون زيا مدنيا مساء الأربعاء أثناء توجهه إلى أحد المؤتمرات.
وظهر المهندس يحيى حسين عبدالهادي أمام نيابة أمن الدولة العليا حيث صدر قرار بحبسه ١٥ يوما في اتهامات تتعلق بآراء نشرها إلى جانب اتهامات أخرى تتعلق بمزاعم انضمامه إلى جماعة إرهابية.
وأبدى الزاهد اندهاشه من حدوث واقعة القبض على يحيى حسين عبد الهادي في وقت تناقش فيه جلسات الحوار الوطنى قضية الحبس الاحتياطى الذى تحول إلى اعتقال مقنع.
وشدد الزاهد، في تصريح لدرب، على أنه لو تم اخطار مهندس يحيى بموعد للتحقيق لذهب طوعا على قدميه فى الموعد المحدد ومثل أمام جهات التحقيق.
واستكمل “إن في طريقة القبض على المهندس يحيى حسين رسالة ترويع تؤكد معنى رسائل أخرى كثيرة للمعارضين السلميين طوال الفترات السابقة وإن آثارها السلبية تمتد إلى كل ما يحيط بالمجال السياسي وهي تضعف الثقة في احترام مؤسسات الحكم لمبادئ الدستور ونصوص القانون”.
وطالب رئيس التحالف بإسقاط الأجهزة الامنية للاتهامات الجائرة.. مشددا على موقفه وموقف حزبه من الحبس الاحتياطي الذي يعد إجراء احترازيا لحماية المجتمع لا يجوز تطبيقه على المعارضة السلمية وسجناء الرأي وفي كل الأحوال ينبغى تقييده وتخفيض مدته إلى ثلاثة أشهر على الأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *