الحكومة الجديدة تؤدي اليمين غدا.. والتغيير يطال 20 وزارة أبرزها التموين والكهرباء والبترول 

وكالات 

قال مصدر مصري حكومي مُطلع، أن الحكومة المصرية الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية في الثانية من مساء غدٍ الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مشيرًا إلى الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية. 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لقناة “إكسترا نيوز” المصرية، أن الحكومة الجديدة ستشهد تغييرًا كبيرًا في عدد من الحقائب الوزارية، إلى جانب دمج وزارات واستحداث أخرى، في إطار توجيه الرئيس المصري بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات، مؤكدًا أن التغيير الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية. 

وأشار إلى أن “حقائب التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي في مقدمة الوزارات التي سيتم تغييرها”، مضيفًا أنه “سيتم تغيير حقيبتي البترول والكهرباء”، فضلا عن وجود تغييرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة. 

 وأوضح المصدر الحكومي أن مجلس الوزراء الجديد سيعقد أول اجتماع له عقب مراسم أداء الوزراء اليمين الدستورية، مشيرًا إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقًا لبرنامج يراعي عددًا من الأولويات، في مقدمتها تحسين الخدمات، والإصلاح الهيكلي للاقتصاد، وتشجيع الاستثمار. 

وبشأن حركة المحافظين، أكد المصدر الحكومي المطلع لقناة “إكسترا نيوز” أن حركة المحافظين تشمل تغييرات موسعة.  

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعاد تكليف رئيس الوزراء الحالي مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، في أعقاب تقدم الحكومة باستقالتها في وقتٍ سابقٍ من الشهر الماضي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *