التحالف الشعبي يطلق دعوة لتأسيس الحملة الشعبية لحماية الأصول والدفاع عن الدستور

كتب – أحمد سلامة

أعلن مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أن التحالف يتشاور مع قوى عديدة لإطلاق الحملة الشعبية لحماية الأصول والدستور.
واستنكر الزاهد التصريحات الحكومية عن تشكيل لجنة لتصفية الأصول لتحقيق عائد ما بين ٢٠ الى ٢٥ مليار جنيه فى العام وقال ان التحالف أعرب فى مناسبات عديدة عن رفضه لمبادلة الديون بالاصول كما سيق له التحذير من فخ الديون وأثرها السلبى على السياسة والاقتصاد .. وجر مصر إلى مستنقع التبعية وتجريدها من مصادر قوتها.
وقال الزاهد ان الحكومة الجديدة تواصل سياسات مؤسسات الحكم فى السير عكس الاتجاه وتطرح تصفية الاصول شاملة كل موارد الاقتصاد وممتلكات الشعب ، بدلا من العمل على تطوير القدرات الانتاجية للاقتصاد وعلى الأخص فى مجالات الزراعة والصناعة وتلجأ بدلا من ذلك إلى تصفية المؤسسات الصناعية والتفريط فى موارد مصر من المياه بتجاهل مشاريع اثيوبيا لوضع محبس على نهر النيل وتتجاهل تبنى كل ما يلزم من سياسات لتحقيق الاكتفاء الذاتى فى الغذاء وتطوير الصناعة انطلاقا من استراتيجية الاعتماد على الذات والتحرر من التبعية والحفاظ على الموارد الطبيعية وشرايين الحياة فى النهر والبحر .
وأضاف أن الأمر قد تطور الآن بما يمثل إضرارا بالاقتصاد القومي والسيادة الوطنية وحقوق الجيل الحالي والأجيال المقبلة بما يسقط شرعية أي حاكم أو حكومة تعتدى على حقوق الشعب ودستور البلاد وهو أساس شرعية الحكومات والحكام.
وقال الزاهد ان الحزب قد تابع الدعوة إلى أطلقها المهندس يحيى حسين عبد الهادى للتبرؤ من هذا التوجه والطعن فى شرعية كل ما يترتب علبه من إجراءات وانه يثمن التجاوب الشعبى الواسع الذى حظيت به هذه الدعوة لإنقاذ ما تبقى من موارد .
وأكد أن التحالف الشعبى الاشتراكى يبحث اطلاق الحملة الشعبية المصرية لحماية الاصول من كل القوى الوطنية والشعبية التى تعارض هذا التوجه وانه يتشاور مع القوى الصديقة لاتخاذ خطوات عملية فى هذا الاتجاه تشمل النشاط الفكرى الخاص بكشف مخاطر هذا التوجه وتنظيم المؤتمرات والندوات وإطلاق حملات التوقيعات والمسار القانونى لالغاء اى قرار يخص إعدام الأصول ، كما يشمل النشاط التنظيمى الخاص بتشكيل لجان حماية الأصول والدفاع عن حقوق الشعب والدستور فى كل المحافظات والتواصل مع الهيئات الرسمية الرسمية والشعبية والإعلام لبيان مخاطر تصفية الأصول.
وأكد الزاهد ان الحملة الشعبية لحماية الأصول سوف تعمل فى نطاق القانون والدستور وهى ستواصل عملها من خلال كل المنابر المتاحة حتى تحقق هدفها بمشاركة واسعة من كل المصريين وهى تدعو كل المصريين لمقاومة هذا التوجه الخطير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *