البهنسي: استبعاد المحامي هشام عوض من الإحالة بالقضية 1360.. وتدويره على أخرى بتهمة الشكوى لأهله في الزيارة رغم منعه من الزيارة !

محسن البهنسى: التحريات بالقضية الجديدة قالت إنه اشتكى من الإهمال والتقصير لأهله في الزيارات.. رغم منعه من الزيارة منذ عامين ونصف

كتب- درب 

كشف المحامي الحقوقي محسن البهنسي، عن اتهام المحامي “هشام عوض” المحبوس احتياطيا في القضية رقم 1360 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا في قضية جديدة بعد استبعاد إحالته للجنايات في قضتيه الأولى. 

وقال البهنسي، إن عوض تم استبعاده من الإحالة إلى محكمة الجنايات في القضية رقم 1360 لسنة 2019، وأنه من المتوقع أن يصدر قرار إخلاء سبيله على ذمتها قريبا جدا طالما تم استبعاده من الإحالة. 

وعن القضية الجديدة الذي تم تدوير المحامي هشام عوض عليها، قال البهنسي إنها تحمل رقم 1096 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا. 

وأضاف البهنسي: “التحريات في قضيته الجديدة تقول أنه كان يشتكي من الإهمال والتقصير في السجن لذويه في الزيارات”، لكن المفاجأة التي كشف عنها بهنسي هي أن عوض “ممنوع من الزيارة طيلة فترة حبسه لأكثر من عامين ونصف”. 

وفي تدوينة على صفحته، أضاف البهنسي: “المحقق في القضية طمأن المحامي المحبوس ببحث هذا الأمر، ما أدى إلى رفع معنوياته كثيرا وزيادة أمله في الحصول على إخلاء سبيل نهائيا بعد فحص النيابة لموقفه”. 

يذكر أن القضية رقم 1360 لسنة 2019 أمن دولة، تضم على ذمتها الصحفي أحمد سبيع، وتمت إحالته للمحاكمة أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ. 

ويواجه سبيع في القضية 1360 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، اتهامات نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة ارهابية وهي نفس الاتهامات التي تم تبرئته منها في قضية غرفة عمليات رابعة بعد 4 سنوات من الحبس. 

وأكمل سبيع في 28 أغسطس الماضي سنتين ونصف السنة رهن الحبس الاحتياطي في آخر قضاياه، التي بدأ الحبس على ذمتها منذ القبض عليه 28 فبراير 2020 أثناء مشاركته في تشييع جثمان المفكر الإسلامي الراحل محمد عمارة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *