الأرصاد تُحذر من طقس اليوم: الرطوبة تصل لـ80% مما يزيد من الإحساس بالحرارة.. وننصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة، اليوم السبت، وحذر خبراء من استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة حيث تصل إلى 80% خلال ساعات الليل، وتُسجل 30% نهارا، وتسجل الرطوبة على السواحل الشمالية 85% ليلا على السواحل الشمالية، و55% نهارا. 

كما تسجل الرطوبة على محافظات جنوب سيناء 45% ليلا، و25% نهارا . وتسجل 45% ليلا على محافظات شمال الصعيد، و25% نهارا. وتسجل 30% ليلا على محافظات جنوب الصعيد، و15% نهارا. 

وذكر خبراء الأرصاد أن ارتفاع نسبة الرطوبة يؤدى لرفع درجات الحرارة بمعدل يصل إلى 3 درجات مئوية عن المعلنة في النشرة الجوية، وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري حتي شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب البلاد. 

وحذرت هيئة الأرصاد من حالة الطقس خاصة مع تقدم امتداد منخفض الهند الموسمى حيث تزداد نسبة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، وتظل الأجواء جافة وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد. 

ونصح خبراء الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها تزيد من الاحساس بالحرارة، وارتداء أغطية الرأس فى الشارع وارتداء الملابس القطنية وتناول المشروبات الباردة. 

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم السبت، 35 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و24 درجة ليلا، وتسجل درجة الحرارة على الإسكندرية ومطروح 30 درجة مئوية نهارا، و23 درجة ليلا، فيما تشتد درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 39 درجة نهارا، 27 درجة ليلا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *