“اقضوا عليهم”.. سفيرة أمريكية سابقة بالأمم المتحدة توقع على قذيفة إسرائيلية موجهة إلى لبنان  

وكالات 

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام إسرائيلية صور تظهر المرشحة الجمهورية السابقة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، نيكي هيلي، تكتب عبارة “اقضوا عليهم” على قذيفة إسرائيلية خلال زيارتها لمواقع عسكرية إسرائيلية بالقرب من الحدود الشمالية مع لبنان. 

ونشر داني دانون، عضو الكنيست والسفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، هذه الصور على حسابه في منصة “إكس” يوم الثلاثاء، مرفقة بمنشور يقول فيه إن هيلي كتبت هذه العبارة أثناء جولتها معه. 

وكتب دانون أن هيلي كتبت هذه العبارة على قذيفة مدفعية، مشيرا إلى علاقتهما الجيدة عندما كانت هيلي سفيرة للولايات المتحدة بالأمم المتحدة خلال عهد دونالد ترامب، حيث كانت تُعتبر من الصقور في إدارته. 

ونشر ما يسمى بوزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو – على منصة “إكس” – صورة هيلي توقع على القذيفة، وعلق عضو الكنيست عن الليكود حانوخ ميلفيديسكي على الصورة، واصفا هيلي بـ”الصديقة الحقيقية لإسرائيل”. 

أما المذيع بالقناة 13 الإسرائيلية، ألموغ بوكر، فقد وصف هيلي بأنها “ملكة” واعتبر توقيعها على القذيفة رسالة واضحة، وأضاف الصحفي يونون ماغال من القناة 14 الإسرائيلية أن هيلي كتبت “اقضوا عليهم” على القذيفة. 

وعلق شولمو بولاك من إذاعة “كول حاي” بأن توقيع هيلي سيظهر على قذيفة موجهة إلى حزب الله، ووعد بنشر الصورة كملصق إذا حصل منشوره على ألف إعجاب. 

يُذكر أن هيلي زارت شمال الأراضي المحتلة الخاضعة لسيطرة الاحتلال، وأكدت خلال زيارتها لمستوطنات شمال الضفة الغربية أن أغلبية الشعب الأمريكي تدعم “إسرائيل”، مشددة على الحاجة لدعم أمريكي قوي. 

وانسحبت هيلي، البالغة من العمر 52 عاما، من السباق الرئاسي في مارس الماضي بعد هزائم ثقيلة بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمام ترامب، الذي أعلنت الأسبوع الماضي بعد صمت طويل أنها ستصوّت له، ورغم أن ترامب استبعدها من خوض السباق كنائبة له، تظل هيلي مرشحة محتملة للرئاسة لعام 2028. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *