أول تحرك برلماني بعد حادث تصادم قطاري المنيا.. والبياضي يطالب بمحاسبة رئيس الحكومة ووزير النقل: متى يقف نزيف الدم على القضبان؟ 

في أول تحرك برلماني بعد حادث تصادم قطاري المنيا تقدم الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة موجه لرئيس الوزراء ووزير النقل.  

وقال النائب في طلبه: “لم تمر ساعات على استعراض وزير النقل لافتتاح محطة قطار جديدة بأحدث التقنيات واستعراض الوزير لما تم إنفاقه في تطوير السكك الحديدية حتى فوجئنا اليوم بحادث مأساوي لتصادم قطارين بمحافظة المنيا أدى إلى وفيات وإصابات لم يتم حصرها بعد”. 

وتساءل: “فهل تنفق الدولة التريليونات التي تقترضها  لبناء قطارات ومشروعات المستقبل و(أغلبها مشكوك في جدواه الاقتصادية ) بينما لا ترى الدولة ضحايا الحاضر من الغلابة الذين يموتون على قضبان السكك الحديدية؟”.  

وأضاف: “المسؤولية السياسية لا يمكن أن يُعفى منها رئيس الحكومة ولا وزير النقل؛ لذلك أطالب بمثولهما أمام البرلمان بأسرع وقت لمحاسبتهما وإعلان أولويات إنفاق الحكومة وماذا تم لوقف نزيف الدم على القضبان؟!، ومتى تتم ميكنة المنظومة بالكامل حتى لا يتكرر هذا المسلسل الحزين؟!”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *