يحيى قلاش يجدد مناشدته بضرورة وقف ما يحدث في الدور الرابع: عملية تطهير لآخر ما تبقى للزملاء في نقابتهم

كتب – أحمد سلامة

جدد نقيب الصحفيين الأسبق يحيى قلاش، مطالبته لمجلس نقابة الصحفيين، بالتدخل لوقف جريمة تشويه الدور الرابع، بعد إلغاء البهو المخصص للجمعية العمومية بقواطع وأكشاك بدعوى إضافة مكاتب للإدارة.
وقال قلاش في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “أجدد مناشدتي لأخي النقيب الأستاذ ضياء رشوان وكل الزملاء أعضاء مجلس النقابة بضرورة التدخل فيما حدث ويحدث بالدور الرابع بالنقابة (دور الجمعية العمومية).. فهذه عملية تطهير لآخر ما تبقى للزملاء في نقابتهم و مطاردة لهم من الدور الأرضي وطالع!”.
وأضاف “ولا يُرد علي منطق (مفيش مكان للموظفين) وهو المنطق الذي لا نقبله من أي نقابي أمامه حلول وبدائل كثيرة وفرها العلم وسعة المكان، يمكن النظر فيها لو كان الهدف الحقيقي خدمة الزملاء وليس حصارهم وانتصار القبح و التشويه”.
وتابع “ولماذا هذا الدور فقط الذي جري اختياره لتحل فيه الأكشاك بدلا من صالونات جلوس الصحفيين، هذا الدور الذي يحمل بين جنباته أسماء طه حسين ومحمد حسنين هيكل والفنان بيكار وعبدالسلام الشريف (رائد إدخال الفن التشكيلي في الإخراج الصحفي) والمثال الكبير فتحي محمود صاحب جدارية ملحمة الصحافة، وذلك غير أسماء أخرى تتزين بها قاعات أخرى بالنقابة أتمنى ألا نلاحقهم وأرجو أن يكون لتاريخهم و قيمتهم بعض التقدير وأن تكون جمعيتنا العمومية صاحبة البيت هي المقصد و الهدف.. أثق في ضمائركم.. والله وحده من وراء القصد”.

عملية تطهير النقابة من الأعضاء [ • اجدد مناشدتي لاخي النقيب الاستاذ…

Geplaatst door Yehia Kalash op Donderdag 25 juni 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *