وفاة أول رضيع أمريكي بكورونا.. وحاكم إلينوي: خبر محزن يدفعنا للتحسر

محمود هاشم

سجلت مدينة شيكاجو بولاية ألينوي الأمريكية أول حالة وفاة داخل الولايات المتحدة لرضيع متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، بحسب ما ذكر مدير مركز إلينوي للصحة العامة نجوزي Ngozi Ezike.

ويقول نجوزي إنه لم تكن هناك حالات سابقة لوفاة طفل مصابا بفيروس كورونا من قبل، هناك تحقيق يتم لتحديد سبب الوفاة “، ويضيف: “علينا أن نفعل ما في استطاعتنا لمنع انتشار الفيروس الوبائي، إذا لم يكن لحماية أنفسنا، فإنه لحماية هؤلاء الذين يحيطون بنا”، بحسب ما نقلت النسخة الإنجليزية لموقع “سي إن إن”.

https://edition.cnn.com/world/live-news/coronavirus-outbreak-03-28-20-intl-hnk/h_19fb469fd4ebf93894c1d5c248dfcf0c

وكانت أول وفاة لطفل عمره أقل من عام ظهرت في الصين في وقت سابق، حيث كان يعاني من إصابة سابقة بالفيروس.

وعبّر حاكم الولاية جاي بي بريتزكر في مؤتمر صحافي عن صدمته مما جرى، متحدثاً: “أعرف مدى صعوبة أخبار كهذه، خصوصاً ما يتعلق بهذا الطفل الصغير جداً”، مستطرداً: “إنه أمر محزن بشكل خاص لعائلة هذا الطفل الصغير، وللسنوات التي سُرقت من هذا الرضيع. يجب أن نتحسر على ذلك”، بحسب رويترز و”أ ف ب”.

وتشير أرقام الوفيات عبر العالم إلى أن فيروس كورونا المستجد يؤثر بشكل خاص على الأشخاص المسنين أو من يعانون من مشاكل صحية حادة، وأن غالبية من يصابون به من صغار السن يتماثلون للشفاء في ظرف أسبوعين، لكن بعض الأخبار الواردة من أكثر من بلد، تشير إلى وفيات قليلة وقعت بين الشباب.

ووصل عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة إلى حوالي 125 ألف إصابة، وحوالي ألفي وفاة وفق آخر الأرقام من جامعة جون هوبنكز، صباح اليوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *