مطار القاهرة يستقبل رحلة طيران استثنائية تقل 174 من العالقين بقطر.. والركاب يخضعون للفحص الطبي

كتب – أحمد سلامة

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، رحلة طيران استثنائية قادمة من العاصمة العمانية مسقط، على متنهما 174 راكبا من المصريين العالقين بقطر.

ووصلت رحلة استثنائية لشركة أير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، قادمة من سلطنة عمان على متنها 174 مصريا من العالقين بقطر، وخضع ركاب الرحلة إلى الفحص الطبي داخل صالة الوصول بمطار القاهرة، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بالمطار وتم إجراء اختبارات قياس درجات الحرارة، والسماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي المقررة بـ 14 يوما.

وكانت وزارة الطيران المدني أعلنت عن تسيير جسر جوي لإجلاء أكثر من 3 آلاف مصرى عالق بقطر، كانوا قد ناشدوا الدولة لعودتهم، وتم التنسيق مع إحدى شركات الطيران العمانية التى تقوم بإجلاء العالقين من قطر إلى سلطنة عمان ثم يتم نقلهم عبر طائرات شركتى مصر للطيران وإير كايروا بواقع رحلتين يومياً.

كانت وزارة الطيران المدني قد سيرت الأسبوع الماضي، 4 رحلات استثنائية ضمن الجسر الجوي لإعادة 822 من العالقين المصريين في قطر.

وجاء ذلك بالتنسق مع سلطنة عمان، حيث تقوم شركة طيران عمانية بنقل العالقين إلى مسقط، ثم تقوم الطائرات المصرية بنقلهم من مسقط إلى القاهرة.

ومن المنتظر أن تصل أولى تلك الرحلات ظهر اليوم، وعلى متنها 174 عالقا، نتيجة تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي عن مغادرة 1160 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظات القاهرة وسوهاج وأسيوط والإسكندرية، وذلك عبر 8 رحلات جوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *