“مصر للطيران” تستانف رحلاتها إلى بنغازي بعد 11 عاما من التوقف

أ ش أ 

استأنفت شركة مصر للطيران، صباح اليوم الاثنين، رحلاتها الجوية المباشرة إلى مدينة بنغازي الليبية، بعد فترة توقف استمرت نحو 11 عاما.

ومن المقرر أن تسير الشركة رحلة مباشرة يوميا بين القاهرة وبني غازي بطائرتها من طراز بوينج B737-800.

وقال الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في تصريح اليوم، إن الشركة الوطنية تولي اهتماما خاصا بالنقاط ذات الأهمية الاستراتيجية ومن بينها مدينة بني غازي في ليبيا، خاصة مع تواجد العديد من المصريين المقيمين والعاملين بالأراضي الليبية، وكذلك بهدف تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وليبيا.

وقال رامي الكيلاني مدير منطقة بنغازي لشركة مصر للطيران: “وصلت أول رحلة لشركة مصر للطيران إلى بنغازي صباح اليوم بعد انقطاع تجاوز الـ8 سنوات”.

وأكد الكيلاني، في تصريحات صحفية، أن: “الأوضاع الأمنية في ليبيا مستقرة للغاية وستساهم بكل تأكيد في تسهيل العمل بشكل كبير”، مضيفا: “كنا في انتظار ليبيا لمساعدة شركات الطيران للعودة إليها”.

وأوضح أن “عودة العمل من الأراضي الليبية جاء للمساهمة في إعادة إعمار ليبيا حسب توصيات الرئاسة المصرية التي تعهدت بالمساهمة في إعادة إعمارها”.

وكان من أبرز حضور تدشين هذه الرحلة القنصل المصري في ليبيا أحمد الهمشري.

وكانت الخطوط التونسية أول شركة طيران عربية تستأنف عملها من الأراضي الليبية حيثُ بدأت رحلاتها في أبريل/ نيسان من العام الماضي 2021، لتكون الخطوط الجوية المصرية ثاني الشركات العربية التي عادت لاستئناف رحلاتها من ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *