مجلس الوزراء يوافق على مد مدة أخيرة لتوفيق الأوضاع لمؤسسات المجتمع الأهلي لفترة ستة أشهر أخرى تبدأ من تاريخ 11 أكتوبر

كتب – أحمد سلامة

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماع عقده اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مد مدة أخيرة لتوفيق الأوضاع لمؤسسات المجتمع الأهلي لفترة ستة أشهر أخرى تبدأ من تاريخ انتهاء المدة المقررة بالقانون رقم (23) لسنة 2022، والمقررة فى 11 أكتوبر 2022.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تحديد مقابل إصدار التراخيص والموافقات والتصاريح وتجديدها وبدل التالف منها، وتكاليف الدراسات الفنية ومقابل الخدمات التي يؤديها جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي لأنشطة النقل البري للركاب والبضائع، مع الأخذ فى الاعتبار الملاحظات التى أبداها عدد من الوزراء.
ووافق مجلس الوزراء أيضًا على 6 مشروعات قوانين بشأن اتفاقيات التزام بترولية للهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من الشركات العالمية في مناطق: شرق بير النص، وجنوب رأس قطارة، وجنوب غرب مليحة، وبرج العرب، وشمال سيناء البحرية، وغرب البرلس البحرية.
وخلال الاجتماع تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن المؤتمر الاقتصادي، مؤكدًا أنه سيكون هناك 21 جهة محلية ودولية سيتم دعواتهم خلال المؤتمر، مضيفا “نحن نأمل أن يحقق المؤتمر الاقتصادي كل الأهداف المرجوة منه وأن تكون هناك مشاركة فعالة من جميع المشاركين بالمؤتمر”، مشيرا إلى أنه هناك تطلع أن يحقق المؤتمر تحفيزا لكل قطاعات الصناعة المصرية.. مُشددًا في الوقت ذاته على أن الهدف هو وضع خارطة طريق اقتصادية للفترة المقبلة.
ومن المقرر أن يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤتمر صحفيًا لإعلان أجندة المؤتمر الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *