عودة «البوندسليجا».. وزير الداخلية الألماني: يجب على الفرق الالتزام بقيود كورونا عند استئناف الدوري

 قال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، يوم الأربعاء، إنه يرغب في استئناف الدوري في الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم بعد تخفيف إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا.

لكن زيهوفر قال إنه يجب على أعضاء الفرق الالتزام بنفس التعليمات الخاصة بباقي السكان عند وجود مصابين بالعدوى، وذلك بحسب ما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وسيصبح الدوري الألماني مطلع الأسبوع المقبل أول “مسابقة كبرى” تستأنف الموسم بعد توقف بسبب قيود كورونا كما قال وزير الداخلية إنه يدعم عودة دوري الدرجة الثالثة لكن بعد مرور بعض الوقت.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد قد أعلنت الأسبوع الماضي، أن دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم «البوندسليجا» يمكن استئنافه في النصف الثاني من مايو الحالي بعد توقف جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأعلنت رابطة الدوري الألماني الأسبوع الماضي استئناف النشاط يوم 16 مايو بعد الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة.

ويشار إلى تشكيلة فريق دينامو دريسدن المنافس في الدرجة الثانية، قد وضعت بأكملها مطلع الأسبوع الجاري في الحجر الصحي لمدة أسبوعين بعد اكتشاف إصابتين بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن النادي الألماني عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، يوم الأحد الماضي، أن الفحوص التي خضع لها أفراد الفريق يوم الجمعة كشفت عن حالتين إيجابيتين وأمرت السلطات الصحية بوضع الفريق بأكمله في الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *