علاء الأسواني: أتمنى أن تكون محنة كورونا فرصة لكى تعطي الدولة المصرية الأطباء والممرضات حقوقهم

كتبت- كريستين صفوان:

أعرب الدكتور والروائي علاء الأسواني، مساء السبت، عن أمنياته أن تدفع محنة فيروس كورونا الدولة المصرية لإعطاء الأطباء والممرضات حقوقهم ماديا ومعنويا.

وقال الأسواني عبر حسابه على موق تويتر: «في فرنسا كل يوم في تمام الساعة الثامنة مساء يخرج الفرنسيون جميعا إلى النوافذ ويصفقون بحماس»، مشيرا إلى أن هذا التقليد هدفه تحية الأطباء والممرضات الذين يخوضون الحرب ضد كورونا من أجل حماية أرواح الناس.

وأضاف الأسواني: «اتمنى ان تكون هذه المحنة فرصة لكى تعطي الدولة المصرية الأطباء والممرضات حقوقهم ماديا ومعنويا».

يذكر أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر، وفق آخر إحصائية صدرت عن وزارة الصحة مساء السبت، 576 حالة، من بينها 121 حالة شفاء من أصل 161 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، فيما يبلغ عدد الوفيات بسبب المرض في مصر 36 حالة وفاة.

وكانت مصر قد أعلنت الثلاثاء 24 مارس فرض حظر التجول من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا اعتبارا من يوم الأربعاء (25 مارس) لمدة أسبوعين لمنع تفشي فيروس كورونا وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن من ينتهكون الحظر سيتعرضون للعقاب بموجب قوانين الطوارئ.

وجرى تمديد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات حتى منتصف أبريل المقبل، وسيتم غلق المقاهي والنوادي ومراكز التدريب الرياضية على مدار الأسبوعين القادمين فيما سيقتصر عمل المطاعم على خدمات التوصيل إلى المنازل.

وسيكون على المتاجر، باستثناء متاجر الإمدادات الغذائية والصيدليات، إغلاق أبوابها من الخامسة مساء أي قبل ساعتين من بدء سريان الحظر وفي عطلات نهاية الأسبوع.

وقال رئيس الوزراء في إفادة صحفية نقلها التلفزيون إن من يخالف هذه القرارات الجديدة سيتعرض لغرامة تصل قيمتها إلى 4000 جنيه مصري أو السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *