سموتريتش يدعو إلى سحل جثث الشهداء الفلسطينيين.. والدفاع المدني الفلسطيني ينتشل عددًا من الشهداء والجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال

وكالات

دعا وزير المالية الإسرائيلي اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش إلى سحل جثث الشهداء الفلسطينيين في الداخل المحتل.

جاء ذلك خلال جلسة للمجلس الوزاري السياسي الأمني (الكابينت)، لبحث قضية تسليم جثث من فلسطينيي 48، يزعم الاحتلال أنهم نفذوا هجمات ضد مستوطنين، وفقا لصحيفة معاريف الإسرائيلية.

وقال سموتريش: “يجب أن نضع الجثث في عربة ونسحبها إلى وسط المدينة، مثلما كانوا يفعلون في التوراة ليكونوا عبرة لغيرهم”، على حد زعمه.

من جانبه قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت خلال الجلسة، “سلطة وزير الدفاع هي الموافقة على إعادة الجثث”، مضيفا : “لقد طُرحت مسألة الجثث، وقررت الاحتفاظ بجثة وليد دقة والإفراج عن خمس جثث أخرى”، وفقا لوكالة سما الفلسطينية.. مضيفا “وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير قرر أن يتجاهلني وأعطى أمرا للشرطة بعدم الانصياع”.

في المقابل، رد الوزير بن غفير على جالانت قائلا، “هذه دولة ديمقراطية، أعتقد أن الإفراج عن هذه الجثث هو خروج على القانون، ويضر بقدرتنا على إطلاق سراحهم مقابل مختطفين أو جثث مختطفين”، في إشارة إلى المحتجزين الإسرائيليين بقطاع غزة.

وجاءت الجلسة بناء على طلب قدمته عائلة الشهيد وليد أبو دقة إلى المحكمة العليا للإفراج عن جثته المحتجزة لدى سلطات الاحتلال.

واستشهد أبو دقة البالغ 62 عاما في أبريل الماضي، داخل سجون الاحتلال بعد صراع مع السرطان، حيث كان يقضي حكما بالسجن مدة 38 عاما، بعد اتهامه بالمشاركة في عملية للمقاومة أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي عام 1984.

في الوقت ذاته، انتشلت طواقم الدفاع المدني عددا من الشهداء صباح اليوم الثلاثاء، ولا زال البحث جارٍ عن مفقودين من تحت أنقاض منازل استهدفها الاحتلال بالقصف في حيي الشيخ رضوان والدرج بمدينة غزة.

وأفاد مراسل “وفا”، بانتشال شهيد وعدد من الجرحى نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة “أبو علبة” بمنطقة أبو إسكندر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ولا زال البحث جارٍ عن مفقودين تحت الأنقاض، وتم نقل الشهيد والجرحى الى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما تم انتشال عدد من الشهداء والجرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة عاشور بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي بحي الدرج وسط مدينة غزة، وتم نقلهم أيضا إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

واستُشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة وفجر اليوم، في قصف للاحتلال غرب مخيم النصيرات.

وأعلن مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، عن وصول 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طائرة حربية إسرائيلية منزلًا لعائلة التلباني في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37124 مواطنا، وإصابة 84712 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *