“سانوفي مصر” تعتذر للأطباء بعد تدوينة للمديرة الإقليمية: ما تم نقله لا يعكس رؤيتنا.. ونتفهم الصعوبات التي تواجهونها

كتب – أحمد سلامة

اعتذرت شركة “سانوفي مصر” لجميع أعضاء الأطقم الطبية في مصر، على خلفية منشور مسيء للأطباء نشرته موظفة فيها على حسابها في موقع فيسبوك.

كانت الدكتورة نيبال دهبة، المدير الإقليمي لشركة سانوفي للأدوية في مصر، قد أثارت جدلا كبيرا خلال الساعات الماضية، بعد هجومها على الأطباء، بسبب أزمة فيروس كورونا.

وكتبت نيبال دهبة: ”عمركم سمعتم إن في حد من الجيش تذمر من الاستشهاد أو استقال وقالت مش لاعب أصل في ناس بتموت؟ كل مهنة ولها رسالتها لو أنت مش قدها يبقى لا تصلح لهذه المهنة وأعتقد أن من أسمى المهن هي مجال الصحة وحقيقي الآن هم سلاح الشعب ضد كورونا، فيعني إيه معترضين”، وهي التغريدة التي أثارت حالة كبيرة من الغضب في الوسط الطبي ما دفع البعض إلى إطلاق دعوات لمقاطعة الشركة.

وأعربت رئيس مجلس إدارة “سانوفي مصر” كريستيل صغبيني، وجميع موظفي الشركة عن أسفهم على الإساءة التي تعرض لها القائمون على الرعاية الصحية بعد منشور الموظفة.

وقالت الشركة في بيان: “نود أن نوضح أن ما تم نقله على وسائل التواصل الاجتماعي لا يعكس رؤية سانوفي ودورها كشريك داعم لقطاع الرعاية الصحية ويسعى لخدمة المرضى المصريين لسنوات عديدة”.

وأضافت: “نحن نتفهم الوضع الصعب الذي يواجهه المتخصصون في الرعاية الصحية أثناء أزمة COVID-19، ولا يمكننا التعبير إلا عن امتناننا وتقديرنا لجميع المتصدرين لمواجهة المرض. نتمنى أن يكون كل واحد منهم وعائلاتهم بصحة جيدة طوال هذه الفترة العصيبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *