صور| الجارحي: مستشفى 25 يناير تورد جهاز أشعة متنقل إلى مستشفى ههيا المركزي للمساعدة في علاج مرضى كورونا

كتب – أحمد سلامة

قال محمد الجارحي رئيس مجلس أمناء مستشفى 25 يناير إنه تم توريد وتشغيل جهاز أشعة متنقل 100 مللي بمستشفى ههيا المركزي أحد مستشفيات العزل بالشرقية لعلاج مرضى كورونا.
وأشار الجارحي، في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، اليوم الأحد، إلى أن المستشفى كان في أمس الحاجة إلى الجهاز منذ فترة، لافتًا إلى أنه الجهاز من ماركة EPSILON.
كانت مؤسسة مستشفى 25 يناير قد أعلنت تجهيز وحدة رعاية مركزة جديدة بعدد 6 سراير بمستشفى ههيا المركزي بالشرقية بعد إدراجها ضمن مستشفيات العزل، والتعاقد على كافة الأجهزة لتوريدها وتركيبها خلال أيام، وتوريد تلاجة لحفظ الأدوية لقسم الحميات بههيا، والتعاقد مع معمل تحاليل طبية لتوفير سحب عينات التحاليل المطلوبة للعزل المنزلي وتحمل المؤسسة تكلفتها لمتابعة الحالات.
وأكدت في بيان لها، أنها قررت توفير شنطة أدوية لحالات العزل المنزلي بالتنسيق مع إدارة المستشفيات التي طلبت منهم العزل المنزلي.
وذكر بيان مؤسسة مستشفى 25 يناير أنهم عرضوا على الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية وضع المستشفى تحت أمر وتصرف وزارة الصحة واستخدامها في العزل لحالات كورونا، إلا أن الرد كان هو صعوبة الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *