دولة الاحتلال تعلن وفاة 36 شخصا بسبب كورونا والإصابات تقترب من 7000 حالة.. واستعدادات لإخلاء مدينة “بني باراك”

وكالات

ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في دولة الاحتلال إلى 36 اليوم الخميس ووصلت الإصابات إلى 6857 حالة، في تزايد غير مسبوق هناك، فيما تستعد السلطات لإخلاء الآلاف من مدينة بني باراك.

وأفادت وزارة الصحة بتسجيل 689 إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل العدد العام للمصابين بالمرض إلى 6857 حالة، في أكبر ارتفاع يومي للحصيلة منذ بدء التفشي في إسرائيل.

وذكرت الوزارة أن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس ارتفعت في خلال اليوم الماضي بواقع 10 حالات، وبلغ نقطة 36 حالة، ما يمثل أيضا أكبر زيادة يومية لهذا المؤشر في إسرائيل.

وأضافت الوزارة أن عدد المتعافين من المرض ارتفع إلى 338 حالة بعد أن كان مساء أمس الأربعاء على مستوى 289.

قالت حكومة تل أبيب اليوم الخميس إن الجيش سيجلي السكان المسنين بشكل جماعي من بلدة يهودية يسكنها متدينون (حريديم)، شهدت تفشيا واسع النطاق لفيروس كورونا.

وسيتم نقل نحو 4500 شخص ممن تبلغ أعمارهم 80 عاما فأكثر من بلدة بني براك بالقرب من تل أبيب، وسيتم عزلهم في فنادق صغيرة يتولى الجيش إدارتها.

ولم يذكر بيان الحكومة موعدا لتنفيذ الخطة التي ستتكلف 75 مليون شيقل (20 مليون دولار).

ويقدر خبراء الطب أن ما يصل إلى 38 في المئة من سكان بني براق البالغ عددهم 200 ألف مصابون بالفيروس وأن البلدة قد تشكل قريبا ما يصل إلى 30 في المئة من الحالات على مستوى البلاد.

ويرجع ذلك إلى الكثافة السكانية في بني براك، التي يقول مسؤولون إسرائيليون إنها أعلى 100 مرة تقريبا من المتوسط، علما أن العديد من السكان فقراء وبعضهم استمع إلى الحاخامات الذين رفضوا إجراءات مكافحة الفيروس لعدم ثقتهم في السلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *