خروج 11 شخصًا من مستشفى العزل بإسنا بعد تعافيهم من كورونا.. وإجراء جراحة لمريض بالفيروس في مستشفى قنا العام (صور)

عبد الرحمن بدر

أعلنت الدكتورة إلهام محمد محمود، مدير عام مستشفى إسنا التخصصي، خروج 11 حالة تعافي وخروج نهائي من المواطنين المصابين بفيروس كورونا المستجد، بعد تلقيهم العلاج والرعاية الكاملة والدعم النفسي داخل المستشفى.

وأكدت أن من بين حالات الخروج حالات تعافي لكبار السن بعد تحسن حالتهم الصحية.

وفى سياق متصل أعلن مستشفى قنا العام للعزل نجاح الفريق الطبي بمستشفي قنا العام للعزل في إجراء عملية جراحية لمسن يبلغ من العمر 61 عامًا مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، على أن المصاب محول من حميات قنا لمستشفى قنا العام وهو مصاب بكسر يمفصل الفخذ الأيمن، وتم تركيب مسمار منزلق وشريحة جانبية.

وأضاف الديب أنه تم إجراء عملية عاجلة بقيادة الدكتور محمد عبدالمجيد الضبع، استشارى ورئيس قسم العظام بمستشفى قنا العام والدكتور طارق مختار، أخصائي العظام والدكتور محمد سلمى أخصائي عظام والدكتور محمد رمضان، أخصائي عظام الدكتور مصطفى أبو الحجاج، نائب عظام والدكتور مينا لوقا، أخصائي التخدير والدكتور أحمد عاشور، أخصائي التخدير والدكتور وليد صلاح، أخصائي قلب ولياقة طبية وحليمة حمدى تمريض عمليات.

ونوه مدير المستشفي إلى أنه منذ تم تحويلها لمستشفى عزل تم استقبال أولى الحالات والأطقم الطبية تتعامل مع كافة المرضى الذين يتم تحويلهم وفق بروتكول وزارة الصحة، مؤكدا على العاملين فيه “أطقم طبية، إداريين، عمال”، في خدمة أهالينا من أبناء قنا والجميع لا يتوانى عن خدمة المرضى محاولين بذل كل ما لديهم من جهد حتى يتماثل جميع المصابين للشفاء.

وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، تسجيل 931 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 77 حالة جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 83001 حالة من ضمنهم 24975 حالة تم شفاؤها، و3935 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *