خبير حكومي صيني: احتمالات تفشي كورونا في الصين خلال الأشهر المقبلة ضئيل لأن 80% أصيبوا بالفيروس بالفعل

وكالات

قال خبير حكومي بارز في الصين، يوم السبت، إن احتمال حدوث تفش جديد واسع النطاق لفيروس كورونا في الصين خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة ضئيل للغاية، نظرا لأن 80 بالمائة من السكان أصيبوا بالفيروس بالفعل.
وأفاد وو تشون يو كبير خبراء الأوبئة في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها عبر منصة ويبو للتواصل الاجتماعي بأن حركة التنقل الضخمة خلال فترة عطلة السنة القمرية الجديدة الحالية يحتمل أن تعمل على انتشار الوباء، مما يفاقم العدوى في بعض المناطق، ولكن ليس من المرجح حدوث موجة جديدة من كوفيد-19 على المدى القريب.
ويسافر مئات الملايين من الصينيين في أنحاء البلاد في عطلة لم الشمل مع العائلة بعد تخفيف قيود مكافحة كورونا التي تسببت في تعليق مثل هذه التجمعات مما أثار مخاوف من ظهور بؤر لتفشي المرض مجددا في المناطق الريفية الأقل تجهيزا للتعامل مع حالات التفشي الكبيرة.
وقال مسؤول في لجنة الصحة الوطنية يوم الخميس إن الصين تجاوزت ذروة الإصابات بكوفيد في عيادات علاج الحمى وغرف الطوارئ ووحدات الحالات الحرجة.
وتوفي ما يقرب من 60 ألف شخص بسبب كوفيد في المستشفيات خلال ما يقرب من شهر واحد حتى 12 يناير كانون الثاني بعد إلغاء الصين سياسة صفر كوفيد الصارمة، وفقا لبيانات حكومية.
لكن بعض الخبراء قالوا إن هذا العدد ربما يقل بشكل كبير عن الحصيلة الفعلية الكاملة لأنه يستبعد أولئك الذين توفوا في المنازل، فضلا عن أن العديد من الأطباء قالوا إنه تم إثنائهم عن تسجيل كوفيد كسبب للوفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *