حصاد الاستئنافات.. رفض بالجملة في 3 قضايا سياسية: القضية 488 وتحالف الأمل والناشط القبطي رامي كامل

رصد “درب”، اليوم الخميس، عدد من قرارات رفض الاستئنافات المقدمة لإخلاء سبيل معتقلين في قضايا سياسية، بين صحفيين وسياسيين وناشطين أقباط.

وفي القضية 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، قررت محكمة الاستئناف رفض طلب الصحفية سولافة مجدي وزوجها حسام الصياد، وأيدت استمرار حبسهما.

فيما قال المحامي نبيه الجنيدي، إنه تقدم اليوم للمحكمة بصورة من عقد زواجهما، وطالب بإخلاء سبيلهما وفقا للقانون لصالح طفلهما صاحب الـ5 سنوات.

وبينما رفضت محكمة القاهرة، الاستئناف على قرار حبس النقابي العمالي حسن بربري وعلاء عصام، في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة، والمعروفة باسم “قضية تحالف الأمل”.

ويواجه المتهمون في القضية اتهامات بنشر أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مشاركة وتمويل جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

كما رفضت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة، استئناف الناشط القبطي رامي كامل، وأيدت استمرار حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1475 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

أيضا يواجه رامي في القضية اتهامات بإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر الأخبار الكاذبة بهدف الإساءة لسمعة مصر، ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *