حدث بالقطاع الخاص.. تفاصيل قصة فصل مدير مراجعة حسابات بشركة تنمية عقارية: قالوا أعلى ما في خيلك اركبه.. والشركة ترد

خالد أبوبكر: أكتر من زميل حصل معاه كده والموضوع ليس له علاقة بكورونا لكنهم بيستغلوا الوضع

أبوبكر: تم إخطاري شفهيًا يوم ٢٣ وأرسلوا الخطاب رسميًا يوم ٣١ مارس وبعد إثارة الموضوع هددوني برفع قضية تشهير

الشركة ترد: القرار جاء نظرا لانخفاض مستواه الوظيفي وعدم صلاحيته.. والتنفيذ تم طبقا للوائح والقوانين المعمول بها

البيان: الشركة سنتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو حفظ حقوقها تجاه أي تجاوز في حقها

كتب – عبد الرحمن بدر

قال خالد أبوبكر، أحد العاملين الشركة العربية للتنمية العقارية (ARCO) أحد شركات سيتي ستارز، إن إدارة الموارد البشرية بالشركة أرسلوا له خطابا لتوقيع استقالته، وإنه وافق بشرط استلام مستحقاته.

وأضاف مدير إدارة مراجعة حسابات العملاء بالشركة، أنهم رفضوا تسليمه مستحقاته القانونية وهي راتب الشهرين المهلة القانونية والتعويض راتب شهرين شامل عن كل سنة على الأقل، أي حوالي ١٦ شهرًا من الراتب الشامل.

وتابع أبوبكر: «لما اتكلمت مع العضو المنتدب الاستاذ طارق فاروق في إنهم يصرفولي حقوقي قالي روح ارفع قضية تاخد كام سنة عشان تاخد مستحقاتك وأعلى ما في خيلك اركبه، وبعد ما خرجت من عنده جه الأمن بلغني إني ممنوع ادخل الشركة تاني وخرجوني بره الشركة، عملت محضر إثبات حالة في القسم وروحت مكتب العمل لقيته قافل بسبب الكرونا وهاخد كل الإجراءات القانونية عشان آخد حقي».

وأضاف: «القطاع الخاص ورجال الأعمال مش بس بيمشوا الناس لا كمان بياكلوا حقوقهم».

بعد اكتر من سبع سنين شغل في الشركة العربية للتنمية العقارية (ARCO) احد شركات سيتي ستارز إدارة الموارد البشرية بعتولي…

Geplaatst door Khaled Abou Bakr op Donderdag 2 april 2020

وقال أبو بكر في تصريح لـ«درب»: «أكتر من زميل حصل معاه كده والموضوع ليس له علاقة بكورونا، هما بس بيستغلوا الوضع الحالي».

وتابع أنه «يعمل في الإدارة المسؤولة عن مراجعة حسابات العملاء، وأنهم اتخذوا قرار فصله لتوفير النفقات لأن الشركة في أزمة مالية فبيمشوا موظفين ».

وأضاف أبوبكر: «اللي حصل إن إدارة الموارد البشرية كلموني يوم ٢٣ على التليفون لأني كنت إجازة، وبعد ما قفلوا الإدارة اللي أنا فيها تعالى عشان نخلص الورق».

وتابع: «بعد الإجازة رحت الشركة وأخبروني إن مفيش مستحقات هو بس راتب شهر مارس، فرفضت وقلت إن فيه قانون عمل بيقول إن ليا مستحقات».

وقال خالد أبوبكر: «اتكلمت مع العضو المنتدب قالي مفيش غير نص شهر على كل سنة أو روح المحكمة هتاخد سنين وأعلى ما في خيلك اركبه، طلعت على القسم عملت محضر إثبات حاله، وبعدين روحت على مكتب العمل طلع قافل بسبب الكورونا».

وأضاف: «فيه أكتر من زميل حصل معاه كده والموضوع ملوش علاقة بكورونا هما بس بيشتغلوا الوضع.. الشركة عندها مشاكل من قبل كورونا، مشيرا إلى أن لديه العديد من التفاصيل لكنها تظل في إطار طبيعة عمله السابقة رافضا عرضها الآن إعلاميا»، طبقا لالتزامه الوظيفي حتى لو تم فصله.

وعن إجراءات الفصل قال أبو بكر: «تم إخطاري شفهيًا يوم ٢٣ وبعتولي الجواب رسميًا يوم ٣١ واستلمت بنفس التاريخ، علمت أنهم في الشركة يريدون أن يرفعوا قضية تشهير ضدي بسبب ما كتبته».

من جانبها ردت شركة أركو في بيان لها، الخميس، قالت فيه إنه توضيحا لما أثير من أحد موظفي الشركة دون وجه حق وبمعلومات غير صحيحة على مواقع السوشيال ميديا يحاسب عليها قانونيا، الموظف يعمل بالشركة منذ فترة تقاضى خلالها أجرا مجزيا للغاية ومؤمن عليه وقامت الشركة خلال طوال هذه الفترة بأداء كافة ماعليها من ألتزامات تجاهه هو وكافة العاملين بها، ونظرا لانخفاض مستواه الوظيفى وعدم صلاحيته وليس ترصدا فهناك الكثير من العاملين ذوي الكفاءات المميزه مستمرون بالعمل، حسب البيان.

وأضافت الشركة في البيان الذي حصل «درب» على نسخة منه: «تم أخطاره من قبل لإنهاء خدمته، وتم التنفيذ طبقا للوائح والقوانين المعمول بها دون الإخلال بأى من مستحقاته مع توجيه خطاب شكرعن فتره عمله خلال الفترة السابقة». 

وتابعت الشركة: «الشركة تؤكد على أتباعها واحترامها للقانون فى كل تعاملاتها مع كافة الأطراف، وهذه المواضيع لا محل لمناقشتها على منصات التواصل الاجتماعى، ويجب أن يتم الفصل فى أى خلاف ينشأ عن طريق القنوات الشرعية والقانونية لذلك متمثلة فى مكتب القوى العاملة».

وقال البيان: «الشركة تؤكد على اتخاذها كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو حفظ حقوقها تجاه أي تجاوز في حقها».

One thought on “حدث بالقطاع الخاص.. تفاصيل قصة فصل مدير مراجعة حسابات بشركة تنمية عقارية: قالوا أعلى ما في خيلك اركبه.. والشركة ترد

  • 3 أبريل، 2020 at 6:06 م
    Permalink

    القطاع الخاص اكل لحوم البشر وعلى الحكومة المصرية توقف جنب العمال الغلابة

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *