تسعيرة الصحة لاجراء تحليل كورونا.. والوزراء يطالب الوزارة بـ آلية واضحة لتسهيل إجراء التحاليل بعد مشاهد الزحام

سعر التحليل: 1000 جنيه للمصريين و70 دولار للأجانب و2500 لـ”المستعجل..

كتب- حسين حسنين

كشفت مواقع وصحف بينها قومية، عن “تسعيرة” وزارة الصحة والسكان لإجراء تحليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد في المعامل المركزية على مستوى الجمهورية.

واشترطت عدة دول بينها السعودية، إجراء التحليل للكشف عن إصابة المسافرين من مصر من عدمه بالفيروس الجديد، وأن يكون بحوزتهم تقرير تحليل الـpcr للسماح لهم بالدخول.

وكشفت الأسعار عن إجراء التحليل للمصريين بقيمة 1000 جنيه، وللأجانب بقيمة 70 دولار، وبقيمة 2500 جنيه للتحليل “المستعجل”.

وتزاحم الآلاف من المواطنين، صباح اليوم الأحد، أمام مقر المعامل المركزية بمختلف المحافظات لإجراء التحليل، وبحوزتهم جوازات السفر الخاصة بهم وتذاكر الطيران، كما كان شرط الإدارة الطبية.

من جانبه، تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، موقف حالة التكدس التي شهدها محيط المعامل المركزية مع بدء إجراء تحاليل فيروس كورونا للراغبين من المصريين العاملين في البلدان التي تشترط إجراء التحليل.

وجاء الاتصال الهاتفي بناء على تلقي منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، العديد من الشكاوى من مواطنين لم يتمكنوا اليوم من إجراء هذا التحليل نتيجة التكدس.

واتفق رئيس الوزراء مع وزيرة الصحة على الإعلان عن آليات جديدة، ونظام ميسر، يطبق من الأربعاء المقبل، لإتاحة الفرصة لكافة الراغبين في إجراء تحليل فيروس كورونا بسهولة ويسر، بالنظر الى اشتراطات البلدان الأخرى، وبما يخفف عنهم الأعباء ويساهم في تيسير أمورهم.

وناشد رئيس الوزراء المواطنين الراغبين في إجراء التحليل بعدم التكدس، مؤكدا انه سيتم تطبيق آلية واضحة تتيح اتمام التحاليل بسهولة ويسر، ودون زحام.

في سياق أخر، قررت شركة مصر للطيران إلغاء رحلاتها اليومية إلى الكويت اعتبارا من اليوم السبت ولحين إشعار آخر، بسبب القرار الصادر من السلطات الكويتية بوقف الرحلات بين الكويت وعدة دول، من بينها مصر، لمدة أسبوع، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالبت مصر للطيران الركاب، بمراجعة وتعديل حجوزاتهم في مكاتب الشركة أو وكيلهم السياحي، أو من خلال الموقع الإلكتروني أو الاتصال بمركز الخدمة التليفونية.

وكانت الكويت أوقفت الرحلات الجوية من وإلى مصر ولبنان وسوريا وبنغلادش والفلبين والهند وسريلانكا لمدة أسبوع، ومنعت دخول الأجانب الذين كانوا في هذه البلدان خلال الأسبوعين الماضيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *