ترامب: الصين أخطأت حين زعمت أن الجيش الأمريكي هو من زرع “كورونا”.. وبكين هي المسؤولة عن الفيروس

كتب / أحمد سلامة

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن الصين قدمت معلومات خاطئة حين زعمت أن الجيش الأمريكي هو من وضع الفيروس في الصين، وهذا غير صحيح.. مضيفًا “أنا قلت إن مصدر الفيروس هو الصين وهذه معلومة دقيقة”.
وأوضح، في تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء، أن الصين تسحب تراخيص العديد من الصحفيين الأمريكيين، لافتا إلى إن جميع الولايات الأمريكية يمكن لها القيام باختبارات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بالداخل وإن الحكومة الفيدرالية تقدم المساعدة في هذا الصدد.
وأضاف ترامب: “ينبغي لنا مكافحة هذا العدو عير المرئي، والإدارة سوف تتعاون مع القطاع الخاص في مسألة مكافحة كورونا والاقتصاد، وسنخرج من هذا التحدي باقتصاد مزدهر”.
وتابع الرئيس الأمريكي أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أعلنت أن هناك “سياسات جديدة رائدة للقيام بالمزيد من عمليات الفحص الطبي”، مشيراً إلى أن بلاده تعمل على توسيع عمليات الخدمات الصحية عن بعد، أي (المرتبطة بتوزيع الخدمات الطبية عن طريق تقنيات الاتصال).
واختتم ترامب تصريحاته بأن فيلق القوات البرية الهندسي التابع للجيش الأمريكي منخرط في بعض الأعمال الخاصة بمكافحة الفيروس وعلى أهبة الاستعداد لحالات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *