تراجع في انتشار فيروس “كورونا” في إيطاليا ونيويورك

كتب – أحمد سلامة

اعتبر حاكم نيويورك، أندريو كوومو، أن كل المؤشرات الحالية تدل على تراجع جائحة فيروس كورونا في الولاية، فيما تم تسجيل 507 وفيات جديدة بالمرض في انخفاض للمعدل اليومي.

وأفاد كوومو، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولاية خلال اليوم الماضي بـ507 حالة جديدة، لتصل إلى نقطة 13689 بعد أن كانت عند مستوى 13362 مساء أمس السبت.

ويمثل هذا الرقم تراجعا ملموسا في معدل الوفيات اليومي مقارنة مع الإحصائيات السابقة، حيث بلغ هذا المعدل الجمعة 630 حالة، والسبت 540 حالة، كما تعتبر الحصيلة الجديدة الأقل من نوعها منذ أكثر من أسبوعين.

وأضاف كومو أن عدد الأشخاص الذي يخضعون للعلاج في مستشفيات الولاية انخفض من 16967 إلى 16213، لافتا إلى أن عدد المرضى الجدد في المستشفيات شهد هبوطا كبيرا وتراجع إلى 1384 حالة يوميا بعد أن كان 1915 في الحصيلة السابقة.

وأشار حاكم الولاية، تعليقا على هذه الأرقام: “كل المؤشرات تدل في الوقت الحالي على أننا في مرحلة التراجع (لجائحة فيروس كورونا)، لكن هذا الوقت غير مناسب للتهدئة”.

وأعلن كوومو أن سلطات الولاية تطلق حملة “صارمة” لإجراء الفحوص الخاصة بكشف الأجسام المضادة للفيروس لدى للمواطنين لتحديد العدد الحقيقي للأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى.

وفي إيطاليا، شهدت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” خلال الساعات الـ24 الماضية أدنى وتيرة ارتفاع يومية منذ أسبوع، بتسجيل 433 وفاة جديدة.

وأكدت وكالة الحماية المدنية اليوم الأحد أن حصيلة ضحايا الوباء في إيطاليا بلغت 23660 شخصا، فيما ارتفع إجمالي عدد الإصابات بكورونا إلى 178972 بتسجيل 3047 حالة جديدة خلال آخر 24 ساعة، ما يمثل انخفاضا مقارنة مع معدلات اليوم السابق (3491 حالة).

وسجلت في إيطاليا السبت والجمعة الماضيين 482 و575 وفاة جديدة بالفيروس على التوالي.

وتحتل إيطاليا المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا من حيث عدد الوفيات، لكن هناك مؤشرات في الفترة الأخيرة على أن البلاد تجاوزت ذروة الوباء وأن الوضع يستقر أكثر فأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *