تحقيق أمريكي في اكتشاف 17 جثة مكدسة داخل مركز رعاية بعد إصابتها بكورونا

 فتحت ولاية نيوجرسي الأمريكية تحقيقا حول وفيات في أحد دور الرعاية، بعد اكتشاف وجود 17 جثة مكدسة في مشرحة الدار، وأكثر من 100 نزيل، مصابون بفيروس كورونا داخلها.

وقال حاكم الولاية فيل ميرفي، إنه من المؤسف اكتشاف تكدس النزلاء المتوفين داخل غرفة صغيرة في منشأة مؤسسة أندروف للرعاية، وأضاف: “قصة مثل تلك تسبب لنا هزة كبيرة، مواطنونا الذين يعيشون في مؤسسات الرعاية الدائمة يستحقون الاهتمام والاحترام والدعم، لدينا أكثر من ذلك لتقديمه”.

وقال مورفي إنه طلب من المدعي العام جوربير جريوال مراجعة جميع مرافق الرعاية طويلة الأجل في جميع أنحاء الولاية التي شهدت عددًا غير متناسب من الوفيات منذ بدء الوباء في وقت سابق من هذا العام.

وقالت مفوضة الصحة في الولاية جودي بيرشيشيلي، إن المسؤولين بالولاية والمسؤولين المحليين فتشوا المنشأة في حوالي الساعة الثانية من صباح الأحد الماضي، بعد تلقي اتصال بحاجتها إلى أكياس للجثث، وتخزين 28 جثة، إلا أنه لم توجد سوى 5 جثث فقط في المبنى؛ فيما تم نقل 3 أخرى في وقت سابق، ليعقب ذلك تلقي شكوى أخرى الثلاثاء الماضي، في الشأن نفسه، فيما لم يتضح تاريخ اكتشاف الجثث المتبقية ومدى وفاتها بسبب كورونا.

واكتشف المسؤولون منذ ذلك الحين إصابة 103 من السكان بكورونا، فضلا عن معاناة 133 آخرين من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا داخل مبني المنشأة.

كما توفي ما لا يقل عن 35 من السكان منذ 30 مارس، من بينهم 19 مصابون بالفيروس،  كما أبلغ 52 موظفا على الأقل عن أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *