تجدد الغارات الإسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف تحركا لجنود الاحتلال ودبابة ميركافا

تجدد القصف الإسرائيلي، الإثنين، على بلدات ومناطق في جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن مدفعية الاحتلال استهدفت أطراف بلدة ميس الجبل، كما تعمل على تمشيط المنطقة بالأسلحة الرشاشة.

وأضافت أن مسيرة إسرائيلية شنت غارة على بلدة شيحين اثناء تفقد بعض الأهالي منازلهم، والعمل على نقل بعض حاجاتهم، بعد التنسيق مع قوات” اليونيفيل “وبمؤازرة من دورية للجيش اللبناني، دون وقوع إصابات.

من جانبها، ردت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) على القصف الصهيوني، باستهداف دبابة ميركافا بصاروخ موجه في ثكنة يفتاح بعد خروجها من مخبئها ورصد تحركها.

كما استهدف “حزب الله” تحركاً لجنود العدو داخل موقع بركة ريشا بقذائف المدفعية، لافتا إلى تحقيقه إصابة مباشرة.

ويتبادل جيش الاحتلال وحزب الله القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ اندلاع الحرب في غزة.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ220 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 35 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 78 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك آلاف من الأشخاص في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *