بهتافات الحرية لفلسطين.. تظاهرات حاشدة في مدن وعواصم عالمية تنديدًا بالعدوان المتواصل على غزة

كتب: وكالات

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة النمساوية فيينا، والعاصمة الكورية الجنوبية سول، ومدينتي فولفسبورج وبريمين في ألمانيا، وميلانو الإيطالية، ومانشستر وبرمنجهام في بريطانيا، ومالمو السويدية، وكيب تاون في جنوب أفريقيا، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا. ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة، وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، منددين بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وشهدت العاصمة السويدية ستوكهولم، اليوم السبت، تظاهرة تضامنية مع فلسطين، ومنددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. وردد المشاركون في التظاهرة هتاف “الحرية لفلسطين”، وطالبوا بإقرار أن الهجمات على غزة هي “جرائم حرب”، وباعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باعتباره “مجرم حرب”.

ورفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها “الأطفال يُقتلون في غزة”، و”أوقفوا الإبادة الجماعية”، و”فلسطين حرة”، و”مقاطعة لإسرائيل”.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”، رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما اسفر عن استشهاد 35903 مواطنين، وإصابة 80420 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *