بعد وفاته متأثرًا بإصابته بكورونا.. إطلاق د.هشام الساكت على مجمع التعليم المتطور بالقصر العيني

عبد الرحمن بدر

أعلنت جامعة القاهرة إطلاق اسم الدكتور هشام الساكت على مجمع التعليم المتطور بالقصر العينى، تخليدا لاسمه النبيل وتاريخه المشرق، بعد وفاته بفيروس كورونا.

وقالت الجامعة في بيان لها إن هشام الساكت، تولى قيادة مركز التعليم المتطور في عام 2011 ليشهد المركز انطلاقة مميزة، حيث تم تطوير معامل المجمع وإمدادها بالعديد من نماذج المحاكاة لكافة تخصصات الطب، وفى عام 2012 حصل المركز على الاعتماد الدولى من الرابطة الأمريكية للتعليم الطبى المستمر American Academy of Continuing Medical Education (AACME)، وهو اول مركز فى مصر والشرق الأوسط يحصل على هذا الاعتماد والذي مازال مستمرا حتى الآن.

وظل المركز يقدم خدماته، وليضع دكتور هشام الساكت كل امكانات المركز فى خدمة كلية الطب والمستشفيات ليظل المركز يعمل على مدار الفترة الماضية، وليتم تدريب الطاقم الطبى كله من أطباء وامتياز وتمريض على بروتوكولات التعامل الطبى اثناء الجائحة.

يذكر أن مركز التعليم المتطور التابع لكلية الطب قصر العينى تأسس عام 2006 بقرار من المجلس الأعلى للجامعات ليكون مركزًا متميزًا للتعليم والتدريب الخاص بالقطاع الطبى بكافة تخصصاته، ومنذ إنشاء المركز عمل الدكتور هشام الساكت كمدرب لمهارات الجراحة العامة وجراحات المناظير بالمركز كما عمل منسقا لوضع بروتوكولات التدريب الخاصة بمعامل الجراحة وجراحات المناظير وشارك فى وضع وتطوير العديد من برامج تدريب الجراحة الأساسية والمتقدمة.

وكان مجلس الجامعة قرر في ٣١ اكتوبر ٢٠١٦ ضم مركز التعليم المتطور مع مركز المؤتمرات وخدمات الضيافة ليصبح تحت اسم (مجمع التعليم المتطور).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *