بعد تفجيرين وقعا في محطتي حافلات.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منزل محافظ القدس

صحف ووكالات

اقتحمت القوات الإسرائيلية، الأربعاء، منزل محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عدنان غيث.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم أن “قوات الاحتلال اقتحمت منزل المحافظ غيث في الحارة الوسطى من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وفتشته وخربت محتوياته”.. مشيرة إلى أن “محكمة الاحتلال أصدرت قرارًا في 4 أغسطس الماضي بالحبس المنزلي على المحافظ غيث دون تحديد فترة زمنية للقرار”.
وطبقًا للوكالة، اعتقل المحافظ غيث 35 مرة منذ تسلمه مهامه محافظًا للقدس في أغسطس 2018.
وتأتي عملية الاقتحام بعد تفجيرين وقعا في محطتين للحافلات في القدس، الأربعاء، نددت الولايات المتحدة بالحادثين، مؤكدة أنها عرضت مساعدة إسرائيل في تحقيقها.
وقتل شخص وأصيب 14 آخرون، في الهجومين اللذين استهدفا خلال الليل بعبوتين ناسفتين محطتي حافلات في القدس، وجرى تفجيرهما عن بعد.
وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في بيان: “ندين بشكل لا لبس فيه الأعمال التي وقعت خلال الليل في القدس”، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة قدمت كل المساعدة المناسبة لحكومة إسرائيل في الوقت الذي تحقق فيه في الهجوم وتعمل على تقديم مرتكبيه للعدالة.
وتابعت المسؤولة الأمريكية:” ننعي من قضوا نحبهم ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين. والولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل حكومة وشعبا”.
وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن 11 إسرائيليًا أصيبوا بجروح متفاوتة في انفجار نجم عن عبوة ناسفة تم وضعها في حقيبة وتفجيرها عن بعد، قرب محطة للحافلات.
وأكدت أن شخصا وصل على دراجة نارية ووضع العبوة وغادر المكان ليتم تفجيرها بعد أن اكتظت محطة الحافلات بالإسرائيليين.
وفي انفجار ثان بعبوة ناسفة –كذلك- قرب محطة للحافلات في راموت بالقدس الغربية، أصيب 3 إسرائيليين، فيما أعلنت الشرطة رفع حالة التأهب بالقدس مع التركيز على محطات الحافلات، كما عقد وزير الدفاع بيني جانتس جلسة تقييم أمني بعد وقوع الانفجارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *