بعد الاشتباه في إصابته بـ«كورونا».. فحوصات موظف «الأشغال» المصري بالكويت سلبية

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الأشغال الكويتية عبدالله العجمي، الثلاثاء، أن نتيجة الفحوصات التي أجريت لموظف المصري تم الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا جاءت سلبية

وكانت وزارة الأشغال قد استدعت طاقم وزارة الصحة أمس الإثنين، بعد الاشتباه في اصابة أحد موظفي قطاع الهندسة الإنشائية، مصري الجنسية، بفيروس كورونا، وتم تحويله لمستشفى جابر أمس.

ويشار إلى أن الموظف الصري عاد إلى الكويت مؤخرا من مصر وكان يعاني من أعراض برد، إضافة إلى الحساسية لذا تم اتخاذ الإجراء احترازيا وتم تعقيم المكان الذي تواجد فيه احترازيا.

يذكر أن عدد من النواب الكويتيين قد رفعوا من منسوب التدابير الواجب اتخاذها لكبح انتشار وباء كورونا في البلاد، ودعوا إلى وقف فوري للطيران مع مصر وحظر دخول جميع المسافرين القادمين من مصر، بحسب صحيفة «القبس» الكويتية.

وثمن النواب قرار وزارة الداخلية الكويتية بوقف إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية حتى إشعار آخر، وأكدوا انه يتماشى مع الخطط الاحترازية لمواجهة كورونا ويصب في مصلحة البلاد، معربين عن استغرابهم مما سمّوه «التعتيم المصري» حيال الأمر.

وأشادت النائبة الكويتية صفاء الهاشم بقرار وقف إصدار التأشيرات عن المصريين، واعتبرته «قرارا صحيحا، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في مواجهة وباء كورونا».

وطالبت الهاشم بـ«منع جميع الوافدين المقيمين الذين يقضون اجازاتهم في مصر من دخول الكويت خلال هذه الفترة، حتى نتأكد من عدم إصابتهم بالمرض»، وفق ما نقل صحيفة «القبس» الكويتية.

وقالت الهاشم: «إذا كانت مصر لا تريد الإعلان عن عدد الإصابات بين مواطنيها فهذا أمر راجع لهم، كيفهم لا يعلنون، لكن علينا القيام بالدور المطلوب منا هنا لحماية بلدنا وشعبنا من هذا الوباء»، واستطردت باستغراب: «من غير المعقول بلد بهذا الحجم ما فيه كورونا».

وأضافت الهاشم أن ما يمر بالكويت جراء كورونا «ليس سهلا والأعداد مستمرة في التزايد ولا نريد أن يكون هناك هلع، بل يجب أن نسعى لنشر الاطمئنان بين المواطنين باتخاذ القرارات المناسبة، كوقف التأشيرات من الدولة المسجل لديها حالات اصابات مرتفعة».

وشددت النائبة الكويتية على أن «مصلحة البلاد يجب أن تكون هي العليا، ولا يجب المجاملة بالحفاظ على علاقاتنا مع هذه الدول على حساب صحة المواطنين وأمنهم». وشكرت الهاشم الجهات الحكومية التي «تقوم بدورها على أكمل وجه، خصوصا وزير الصحة وبقية القياديين في مختلف الجهات المشاركة في مواجهة الوباء».

بدوره، طالب النائب يوسف الفضالة وزير الصحة والوزراء المعنيين بملف كورونا «بايقاف خطوط الطيران القادمة من مصر مثلما تم ايقافها مع ايران»، مشيرا الى ان الجالية المصرية «من اكبر الجاليات المقيمة في الكويت وما يحدث هناك أمر غريب بعدم الاعتراف الى الآن بوجود حالات مصابة ولهذا علينا تنبيه وزير الصحة لأخذ الحيطة والحذر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *