بايدن يتفوق على ترامب بفارق 9,4 في المئة في الاستطلاعات الوطنية.. وحملة المرشح الديمقراطي تجمع تبرعات أعلى من منافستها

كتب – أحمد سلامة

قالت جين أومالي ديلون مديرة حملة جو بايدن، المرشح الديمقراطي لرئاسة الولايات المتحدة، إن التبرعات التي جمعتها الحملة فاقت التبرعات التي تم جمعها للمرشح دونالد ترامب، مشيرة إلى أن الزيادة في التبرعات تظهر تصاعد وتيرة الحماس لدى القاعدة الشعبية لانتخاب بايدن مقارنة بتلك التي تدعم ترامب.

وبحسب أرقام نشرتها وسائل إعلام أمريكية، فقد تمكنت حملة بايدن الانتخابية من جمع 141 مليون دولار في الشهر الماضي في أعلى تبرعات شهرية على الإطلاق، بزيادة حوالى 10 ملايين دولار عن حملة ترامب.

كما تخطت التبرعات لحملة المرشح الديمقراطي منافسه الجمهوري في الربع الثاني من عام 2020 بواقع 282,1 مليون دولار مقابل 266 مليون لترامب للفترة ما بين أبريل وحتى يونيو.

ووفقا لديلون، فإن أكثر من ثلثي المتبرعين لبايدن في الشهر الماضي كانوا من المساهمين لأول مرة، حين حصل بايدن في يونيو رسميا على ترشيح الحزب الديمقراطي من خلال تفوقه بعدد المندوبين.

من جهتها، أكدت حملة ترامب أن لديها 295 مليون دولار وتتقدم على بايدن فيما يخص السيولة النقدية، لكن حملة بايدن لم تعلن عن السيولة بعد.

يذكر أن حملة جمع الأموال تنطلق بقوة قبل ستة أشهر من بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وبحسب أرقام موقع ريل كلير بوليتيكس، يتفوق المرشح الديمقراطي على خصمه ترامب بفارق 9,4 في المئة في الاستطلاعات الوطنية، كما يتخطاه أيضا في استطلاعات الرأي للعديد من الولايات المتأرجحة التي ساهمت في تحقيق الفوز لترامب، ومنها ولايات فلوريدا وبنسلفانيا وويسكونسن.

وأمس الأول، أظهر استطلاع رأي تقدم جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية على الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب.. حيث ذكر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة”يو إس إيه توداي”وجامعة سوفولك أن بايدن حصل على دعم 53% من الناخبين المسجلين مقارنة بـ41% للرئيس ترامب.

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء، يوسع تقدم بايدن الفارق بمقدار 3 نقاط منذ استطلاع مماثل في الربيع.. فيما استطلعت الدراسة ألف بالغ خلال الفترة من 25 إلى 29 يونيو بهامش خطأ 3.1 نقطة مئوية بالسالب أو الموجب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *