بابا الفاتيكان: كورونا رد فعل من الطبيعة على التغير المناخي.. والسياسيون المنافقون يتحدثون عن الجوع بينما يصنعون الأسلحة

اعتبر البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، أن وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، “أحد استجابات الطبيعة نحو التغير المناخي”، مضيفًا:”أنا لا أعرف ما إذا كانت هذا هو انتقام من الطبيعة، لكنه بالتأكيد رد فعل من الطبيعة”، على حد وصفه.

وقال بابا الفاتيكان، في حوار صحفي اليوم، نقلته سي إن إن، إنه يتغلب على التهاب الشعب الهوائية ويصلّي أكثر من مسكنه في الفاتيكان خلال جائحة فيروس كورونا، مضيفًا في المقابلة التي أجراها الصحفي البريطاني أوستن إيفيريج، عبر البريد الإلكتروني، إنه “يعيش في وقت يتسم بقدر كبير من عدم اليقين”، بحسب تعبيره.

وطالب البابا فرانسيس، في الحوار، بوضع المشردين في الحجر الصحي في الفنادق وليس في مواقف السيارات، حيث ظهرت صورة من موقف للسيارات في لاس فيغاس، حيث وضعوا المشردين في الحجر الصحي، وفقا لما نقلت CNN.

وأوضح أنه “هذه هي اللحظة المناسبة لرؤية الفقراء”، الذين يعاملهم المجتمع في كثير من الأحيان على أنهم “حيوانات منقذة”،  واعتبر أنا وباء فيروس كورونا، أحد “استجابات الطبيعة” للبشر الذين يتجاهلون الأزمة البيئي.

وتابع: “لم نرد على الكوارث الجزئية، من يتحدث الآن عن الحرائق في أستراليا، أو يتذكر أنه قبل 18 شهرًا كان يمكن لقارب أن يعبر القطب الشمالي بسبب ذوبان الأنهار الجليدية؟ من يتحدث الآن عن الفيضانات؟”.

وحذر البابا من صعود السياسيين الشعبويين، حيث قال إنهم يلقون خطابات تذكرنا بهتلر عام 1933، وآخرين يركزون فقط على الاقتصاد، “إنني قلق من نفاق بعض الشخصيات السياسية التي تتحدث عن مواجهة الأزمة، ومشكلة الجوع في العالم، ولكن في الوقت نفسه يصنعون الأسلحة”.

وتابع أنه “أعتقد اليوم أنه يتعين علينا أن نبطئ معدل الإنتاج والاستهلاك وأن نتعلم كيف نفهم العالم الطبيعي ونتأمل فيه، وشجع الناس في المنازل على إيجاد طرق مبتكرة للتواجد في المنزل، قائلا: “اعتنوا بأنفسكم لمستقبل قادم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *