ايطاليا:3500 إصابة جديدة بكورونا و345 وفاة خلال 24 ساعة.. والأطباء يضطرون لعلاج مرضى وترك آخرين

وكالات

واصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا ( كوفيد – 19 ) والوفيات الناجمة عنه في إيطاليا ارتفاعها اليوم الثلاثاء.

وأعلنت هيئة الدفاع المدني في روما اليوم الثلاثاء أن عدد حالات الإصابة ارتفع من نحو 28 ألفا 31500 حالة بزيادة 3500 حالة وبارتفاع بنسبة نحو 6ر12% في غضون يوم واحد. وكان معدل الزيادة اليومية في عدد حالات الإصابة قد تراوح في الأسبوع الماضي بين 17 إلى 21%، وقال الخبراء إن من السابق لأوانه استنتاج اتجاه من هذه الأعداد.

وفي سياق متصل، سجلت ايطاليا وفاة 349 حالة جديدة ليرتفع  عدد الوفيات جراء الإصابة بالعدوى إلى 2503 شخصًا بارتفاع مقداره 345 حالة وفاة مقارنة بأمس الإثنين،.

وقال أطباء إيطاليون يخوضون معركة التصدي لتفشي فيروس كورونا في البلاد، إنهم يضطرون إلى الاختيار بين من يتلقى العلاج أولا لإنقاذ حياته ومن يُحرم من ذلك بسبب ارتفاع عدد المصابين.

ومع استمرار ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بالفيروس يوميا، تبذل إيطاليا قصارى جهودها للتعامل مع ما يكفي من أسرّة داخل المستشفيات لعلاج المرضى، وهي خطوة غير مسبوقة في وقت السلم.

وتقول كريستيان سالارولي، رئيس وحدة الرعاية المركزة في مستشفى في بيرغامو، الواقعة في المنطقة الشمالية من مدينة لومباردي، لصحيفة “كورييري ديلا سيرا”: “إذا كان عمر الشخص بين 80 و 95 عاما ويعاني من ضيق تنفسي شديد، فمن غير المحتمل أن يحصل على العلاج، إنها كلمات بالغة الصعوبة، لكنها للأسف حقيقة. لسنا في وضع يسمح لنا بتجربة ما يسمى معجزات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *