الهند: حالة أميتاب باتشان وابنه مستقرة بعد تشخيص إصابتهما بفيروس كورونا

قال مسؤول في مستشفى والسلطات الصحية في الهند، الأحد، إن أشهر نجوم السينما الهندية أميتاب باتشان وابنه أبهيشيك في حالة مستقرة بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال الممثل الأسطورة البالغ من العمر 77 عاما، على تويتر ليل السبت إن الفحص أثبت إصابته بالفيروس الشديد العدوى.

وبعد ذلك بدقائق قال ابنه أبهيشيك باتشان البالغ من العمر 44 عاما على تويتر أيضا إنه أصيب بالمرض.

ووفقا لرويترز، نقل الاثنان لمستشفى نانافاتي في مومباي رغم أنه لم تظهر عليهما سوى أعراض خفيفة، وناشد الأب والابن ملايين المعجبين التحلي بالهدوء وعدم الذعر.

وقال مسؤول في مستشفى نانافاتي ومسؤولون حكوميون من قطاع الصحة في مومباي، يوم الأحد، إن الأب والابن في حالة مستقرة. وتترقب وسائل الإعلام ظهور تقارير عن حالة الممثلتين الشهيرتين جايا زوجة أميتاب باتشان وآيشواريا زوجة أبهيشيك.

وبدأت السلطات المدنية عملية تعقيم ضخمة في سكن باتشان الراقي في مومباي وقامت برش المطهرات في المجمع الكبير وعلى السيارات المتوقفة هناك.

وكان أسطورة بوليوود يساعد الهند في حربها على فيروس كورونا المستجد وظهر في إعلانات لحث الناس على استخدام الكمامات وغسل الأيدي والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وتزداد حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل مطرد في الهند. ويُظهر إحصاء لموقع «worldometers» أن المرض أصاب ما زيد عن 850 ألف شخص وأودى بحياة أكثر من 22 ألفا في البلاد، وذلك حتى العاشرة من صباح الأحد بتوقيت القاهرة.

ويواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في العالم، حيث تجاوزت الإصابات بمرض كوفيد-19 الذي يصيب الجهاز التنفسي، يوم الأحد 12.8 مليون إصابة على مستوى العالم، وقاربت الوفيات الناجمة عن الفيروس 570 ألفا.

يذكر أن الإصابات بفيروس كورونا في مصر التي تحتل المرتبة الـ24 عالميا، خلف الصين، تجاوزت 81 ألفًا، وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء السبت إصابة 923 بكورونا ووفاة 67 وخروج 602 من مستشفيات العزل، ليرتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في البلاد بفيروس كورونا حتى يوم السبت إلى  81,158 حالة، من ضمنها 23,876 حالة تم شفاؤها، و 3,769 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *