المتحدث باسم «الوزراء»: الحكومة تدرس إغلاق المحال التجارية والكافيهات في مواعيد محددة ليلا بعد انتهاء أزمة كورونا

كتبت- كريستين صفوان

أكد نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تدرس إغلاق المحال التجارية والكافيهات في مواعيد محددة بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد، وعازمة بشكل كبيرة على تطبيق هذا التضييق.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» على قناة «إم بي سي مصر» إن هناك دراسة لمسألة إغلاق المحال التجارية والكافيهات ليلا بعد انتهاء أزمة كورونا تعمل عليها وزارة التنمية المحلية والمحافظات وكل الجهات المعنية ووزارة الداخلية.

وأضاف أن هذه الجهات التي تدرس الأمر «وضعوا بالفعل التصور المبدئي لهذه الدراسة والحكومة هذه المرة عاقدة العزم بشكل كبير على التضييق الفعلي وتحديد مواعيد محددة لغلق المحال التجارية اللي قد تختلف هذه المواعيد من محافظة لأخرى».

وتابع: «قد يكون هناك بعض الأريحية في التطبيق بالنسبة للمحافظات السياحية.. يعني مش هنعامل جنوب سيناء زي الغربية والشرقية خاصة أن السياح بيجو لمصر علشان حاجه مشهورة بيها مصر أنها البلد التي لا تنام، والمحلات والكافيات مفتوحة بشكل كبير طوال اليوم، فهيكون فيه اختلاف في التطبيق بين المحافظات».

وشدد سعد أن الاختلاف بين المحافظات لن يكون كبير، ولكن سيكون هناك هامش اختلاف، لافتا إلى «المبدأ موجود وسيتم تطبيقه وهو تحديد موعد محدد كل ليلة لإغلاق كل المحال التجارية وإغلاق كل المقاهي يختلف من الصيف والشتاء»، موضحا أنه في فصل الصيف سيكون هناك «براح  شويه في موعد الإغلاق، في الشتاء هيكون الوضع مبكر قليلا».

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه في كل الأحوال «مصر تتجه ناحية تطبيق هذا الموضوع للمرة ربما في تاريخها».

يذكر أن الإصابات بفيروس كورونا في مصر تجاوزت الـ41 ألفًا، حيث أعلنت وزارة الصحة مساء يوم  الجمعة تسجيل 1577 حالة جديدة بكورونا ووفاة 45 بالفيروس وخروج 417 من مستشفيات العزل، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي تم تسجيله في مصر حتى يوم  الجمعة  إلى 41303 حالات من ضمنهم 11108 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1422 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *