الصحة تطلق 13 قافلة طبية مجانية بعدد من المحافظات.. الكشف والعلاج مجانا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 13 قافلة طبية مجانية الأربعاء والخميس 4 و5 يناير الجاري، بعدد من المحافظات ضمن مبادرة “حياة كريمة”. 

وأوضحت الوزارة في منشور لها على موقع “فيسبوك”، صباح الأربعاء، أن هذه القوافل تشمل تخصصات عدة، وهي نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية. 

ولفت المنشور إلى أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية في 13 محافظة، هي: بمحافظات القاهرة، الغربية، المنوفية، السويس، مطروح، الوادي الجديد، بني سويف، قنا، سوهاج، المنيا، أسوان، دمياط، وجنوب سيناء .

وتتواجد القوافل في مناطق “الدهابية” بمركز ببا في محافظة بني سويف، و”وادي مدخل أبو جعدة” بمركز راس سدر، بمحافظة جنوب سيناء، و”السلام” في مركز الزرقا بمحافظة دمياط، و”الكوامل بحري”، بمحافظة سوهاج، و”نجع السباعي” بمركز قوص في محافظة قنا، و”علوش” في محافظة مطروح، وأبو الريش بحري (الوحدة الصحية) مركز أسوان بمحافظة أسوان، و”مركز شباب الخواطرة” بحي الجناين بمحافظة السويس، ومركز طبي الأسمرات 1 حي المقطم بمحافظة القاهرة، و”كفر الفرعونية” في مركز أشمون بمحافظة المنوفية، و”الخياري” في مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، و”عدن” بمركز باريس في محافظة الوادي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *