السادات: سيطرة أندية سيتى كلوب على المنشآت الرياضية خصخصة وإحتكار في ثوب جديد.. على طريقة “واتش إت”

رئيس حزب الإصلاح: الشركة تم منحها حق الانتفاع بالإسناد المباشر دون مناقصات أو طرحها للمنافسة بفرص متساوية

كتبت – نور علي

أكد محمد أنور السادات ” رئيس حزب الإصلاح والتنمبة ”  أن أندية سيتى كلوب التي يتم تأسيسها كسلسلة أندية رياضية وإجتماعية تعد أحد نماذج الخصخصة والإحتكار حيث أن المشروع حسب ما أعلن عنه يهدف إلى إعادة تأهيل أندية واستادات التابعة لوزارة الشباب والرياضة في مختلف المحافظات ورفع كفاءتها وتطويرها تماشياً مع رؤية الدولة المصرية للرياضة وأهميتها ولكن تم إسناد المشروع لشركة «استادات القابضة» بالأمر المباشر بما يعنى أن الشركة حصلت على حق الانتفاع للاستادات الموجودة بالفعل ومملوكة فعليا للدولة المصرية.

وأوضح السادات إن طريقة الاسناد وإعطاء الشركة حق الانتفاع حول الملكيات العامة المتاحة للمواطنين لمشروع استثماري وتجاري، بما يحرم ملايين المستفيدين من الشباب والأسر من هذه المنشآت التي أصبحت ذات تكلفة ليست في متناول الكثيرين .

وأشار السادات إلى أن نفس الشئ حدث مع أرشيف التلفزيون المصري الذى تم بيعه حصريا لمنصة “واتش إت” بنفس الطريقة والإسلوب وكذلك أيضا نفس المنهج والإسناد المباشر في إحدى شركات التفتيش ومراجعة شحنات اللحوم والأغذية المستوردة . موضحا أن كل هذه الإسنادات تتم دون مناقصات أو طرحها للمنافسة بفرص متساوية وهى أمور تستدعى التوقف وإعادة النظر لئلا نعود للوراء في سلسلة جديدة من الخصخصة والإحتكارلشركات بعينها .

وشدد السادات على أن الشعب المصرى عانى كثيرا من التعدى على الملكية العامة والإسناد المباشر والمجاملات وغيرها من مظاهر إهدار المال العام وهو ما لا نريد أن نكرره مرة أخرى في صور مختلفة فمن المفترض أننا نعيش في دولة يحكمها الدستور والقانون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *