الخارجية السودانية ترحب باستضافة مصر مؤتمرًا لجميع القوى السياسية المدنية نهاية يونيو المقبل

وكالات

رحبت جمهورية السودان، باعتزام مصر استضافة مؤتمر لجميع القوى السياسية المدنية السودانية نهاية يونيو المقبل.

وجددت وزارة الخارجية السودانية، في بيان، ثقة البلاد حكومة وشعبا في مصر وقيادتها، باعتبارها الأحرص على أمن وسلام واستقرار السودان لأن ذلك من أمن وسلام واستقرار مصر، وهي كذلك الأقدر على المساعدة على الوصول لتوافق وطني جامع بين السودانيين لحل الأزمة الراهنة، وفق وكالة الأنباء السودانية.

وأوضحت أن الدور المصري في هذا الخصوص مطلوب ومرحب به، وثمنت تشديد مصر على احترام سيادة ووحدة وسلامة أراضي السودان وعدم التدخل في شئونه الداخلية، والحفاظ على الدولة ومؤسساتها.

ومن المنتظر أن تستضيف مصر مؤتمرا للقوى السياسية المدنية السودانية نهاية يونيو المقبل.. وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص مصر على بذل كل الجهود الممكنة لمساعدة السودان على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني، وأمن واستقرار المنطقة، لاسيما دول جوار السودان.ويهدف المؤتمر الذي يضم كل القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، للتوصل إلى توافق بين مختلف القوى السياسية المدنية السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني-سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *