الحبس يطال فتاة جديدة.. جنح طنطا الاقتصادية تقضي بحبس منار سامي فتاة الـ”تيك توك” 3 سنوات مع الشغل

كتب – أحمد سلامة

قضت محكمة جنح طنطا الاقتصادية، برئاسة المستشار أحمد صالح، اليوم الأربعاء، بمعاقبة منار سامي فتاة التيك توك في القضية رقم 595 لسنة 2020 جنح اقتصادية، بالحبس 3 سنوات مع الشغل وكفالة 20 ألف لإيقاف تنفيذ العقوبة و300 ألف جنيه غرامة وإلزامها بالمصاريف الجنائية، وذلك بتهمة نشر الفجور والتحريض على الفسق والأعمال المنافية للآداب.


وكان المستشار علي حسن المحامي العام لنيابات شمال بنها بمحافظة القليوبية، أحال المتهمة، لمحاكمة عاجلة أمام محكمة الجنح الاقتصادية بطنطا بتهم التحريض على الفسق والفجور وإثارة الغرائز والإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقيامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام، بقصد ممارسة الدعارة.


وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية ضبطت المتهمة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الآداب، بعد تقدم بلاغات ضدها، في اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر فيديوهات وصفها البلاغ بإنها خادشه للحياء العام بقصد التحريض على الفسق والفجور، وبعرضها على النيابة العامة قررت حبسها 15 يوما على ذمة التحقيق، وتم إحالتها إلى محكمة جنح طنطا الاقتصادية.


يأتي ذلك بعد يومين من جلسة النطق بالحكم على حنين حسام ومودة الأدهم وآخرين، على خلفية اتهامات بـ”تهديد قيم الأسرة المصرية، والتحريض على نشر الفجور”، حيث قضت المحكمة بحبسهم عامين وغرامة 30 ألف جنيه.
وكانت المحكمة قد أجلت محاكمة المتهمة الأسبوع الماضي للنطق بالحكم، بعد أن استمعت لدفاع المتهمة وواجهت المتهمة بما هو منسوب إليها من اتهامات.

وتأتي الأحكام على فتيات تيك توك وسط اعتراضات حقوقية ومن خلال نصوص قانونية فضفاضة بدعوى انتهاك قيم الاسرة المصرية وهي تعبيرات غير محددة بما يخالف أحكام المحكمة الدستورية حول ضرورة ضبط النصوص التجريمية وتحدديها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *