الإصلاح والتنمية يطالب بالتعجيل بحظر التجوال لمواجهة كورونا والتصدي لتفشيه: بيدى لا بيد عمرو

كتب – باسل باشا

طالب حزب الإصلاح والتنمية الحكومة المصرية بالتعجيل بإتخاذ القرار الصعب وهو فرض حظر التجوال كإجراء نتخذه طواعية من أنفسنا لسرعة إحتواء فيروس كورونا والتعجيل بمواجهته والحد منه .

وشدد الحزب في بيان اصدره اليوم عل ضرورة اتخاذ القرار بشكل عاجل، بدلا من أن نكون مضطرين لإتخاذه وتفرضه الظروف والمستجدات وزيادة الإصابات . قائلا “نعتقد أن التدرج في الإجراءات التي تم خلال الأيام الماضية وإتخاذنا تدابيرعديدة وقرارات عاقلة ومتزنة قد هيأ الأجواء فعلينا أن نتخذ القرار ” بيدى لا بيد عمرو ”

وأوضح الحزب أن مطالبته، تأتي إنه من خلال متابعته اليومية مع مسئولي المحافظات يرى أنه ومع حملات الدعايا والإعلام التي تبذل من كافة مؤسسات الدولة والإلتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية من أبناء الشعب إلا أنه في الحقيقة لا تزال ثقافة قطاع كبير من المصريين لا تستوعب أو تقدر ما يدور والخطر الكبير حال إنتشار الفيروس في مصر فلا يزال التواجد في الأسواق والمقاهى ووسائل المواصلات خاصة في محافظات الوجه البحرى والصعيد وغيرهم ربما بدافع البحث عن الرزق أو قضاء حاجات المعيشة أو الترفيه أو أي غرض أخر يعد تكدس وتزاحم أكثر مما ينبغي ومنافى تماما للإجراءات الوقائية للحد من إنتشار الفيروس.

كما تاتي مطالبة الحزب طبقا للبيان ” من خلال متابعة ما يحدث في دول العالم المتقدم وتبعات عدم الإلتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية وما ترتب عنه من إصابات ووفيات “

وأعلن الحزب التقدير للإجراءات الوقائية والجهود التي تبذلها الدولة المصرية بكافة مؤسساتها لمواجهة فيروس كورونا ومكافحة إنتشاره وتوعية المواطنين بالطرق المبسطة لمواجهته وتجنب الإصابة به . وأيضا حزمة المساعدات والإعفاءات المالية لتنشيط الاقتصاد المصرى وتقديرنا للتضحيات التي يقوم بها العاملين في قطاع الصحة من الأطباء والممرضين والمسعفين وغيرهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *